عادي
ضمن حملتها «صيف آمن وسعيد»

بلدية الحمرية تعرف بمخاطر الغرق جرّاء التيارات البحرية

14:26 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
كثفت بلدية الحمرية من جهودها في ى توعية الجمهور بمخاطر الغرق الناتج عن التيارات البحرية، وضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث.
شملت الأنشطة تقديم محاضرات توعوية وورشاً توجيهية، حيث أضاءت على أهمية التعرف إلى التيارات البحرية، وكيفية التعامل معها بأمان. كما تضمنت توزيع منشورات إرشادية توضح مخاطر التيارات البحرية وكيفية تجنبها، وتنفيذ تدريبات عملية على الشاطئ، تشرح الأساليب الصحيحة للسباحة والسلامة في المياه المفتوحة.

مبارك الشامسي


جاء ذلك خلال مواصلة بلدية الحمرية جهودها المجتمعية والتوعوية التي تستهدف زوار بحر الحمرية والحديقة الشاطئية، عبر تعزيز مجالات التوعية والإرشاد والسلامة العامة، نظراً للإقبال الكثيف الذي يشهده الشاطئ من الزوار، وتقديم برنامج متكامل للكبار والصغار أثناء الإجازة الأسبوعية.

الصورة


جاء برنامج الحملة لهذا الأسبوع، ليشمل الجوانب التي تعنى بالسلامة العامة، وكانت الانطلاقة من الورشة النوعية «مروحتي الصيفية» التي عاش فيها الأطفال المرافقون لذويهم أجواء من المرح والمتعة والتعلم، حيث حرص مشرفو الورشة من موظفي البلدية من الكوادر الوطنية على استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير، في تشكيل المروحة وتزيينها وإهدائها للأطفال.
ومن على مسرح الفعاليات الشاطئية، قدمت الشركة المختصة بالإنقاذ البحري «تورنيدو توتال لاند سكيب»، الفقرة التعريفية عن التيارات والدوامات البحرية، شملت تقديم موضوعات تختص في «التعريف بالتيارات البحرية، التنبؤ بالتيارات والدوامات البحرية، الأمان وطرق الوقاية». كما استعرضت أشكالاً لكيفية تفادي الدوامات البحرية والخروج منها بأمان. تبع الفعالية تقديم فقرة أسئلة للجمهور لتعزيز الوعي بأهمية اتباع الإرشادات التي تم توضيحها في الفقرة التعريفية.

الصورة


وتواصلت الفعاليات، وصولاً إلى الفقرة الترفيهية «الحكواتي» التي قدمتها الحكواتية المختص، عبير جلال، عبر سردٍ مشوّقٍ للقصص للأطفال بطابع صيفي ملأى بالمغامرات ومتعلّقة بالبيئة البحرية والشاطئية، مستخدمة الأسلوب التمثيلي في التعبير والحركة، لجعل القصة حية وجاذبة للأطفال، الذين تفاعلوا معها.
ووصل البرنامج إلى ختامه، بإقامة فقرة للألعاب التفاعلية والمسابقات التي قدمها كوادر البلدية، وشملت توزيع المثلجات والمرطّبات على الزوار والمشاركين

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ujs3f2cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"