عادي
ألزمته بالدية 200 ألف درهم والغرامة

محكمة دبي تدين سائقاً تسبب في وفاة قائد دراجة

18:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين
تسبب سائق آسيوي بخطئه، بوفاة سائق دراجة نارية في منطقة القصيص في دبي، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بتغريمه 5 آلاف درهم، وتأدية دية شرعية 200 ألف درهم إلى ورثة المجني عليه.
ففي يناير الماضي، ورد بلاغ عن حادث بين مركبة ودراجة نارية بمنطقة القصيص، وأفاد شرطي بأنه وصل إلى موقع الحادث، حيث شاهد المجني عليه ملقى على الطريق، مصاباً إصابات بليغة، فنقل بمركبة إسعاف إلى مستشفى في منطقة القصيص، قبل أن ترد إشارة بوفاته، فور وصوله إلى المستشفى، متأثراً بإصابته.
وتابع الشرطي، أنه أبصر المتهم في مكان الحادث، حيث اعترف بأنه انحرف فجأة عن مسربه، خلال قيادته مركبته، وحاول العودة إلى مساره، قبل أن يفقد السيطرة على المقود، ويصدم الدراجة النارية، ولوحة إعلانية على الطرف الآخر، قبل أن يبصر قائد الدراجة النارية مصاباً، فأبلغ الشرطة بالواقعة.
وجاء في حيثيات حكم المحكمة، أن من المقرر تقدير الخطأ المستوجب لمسؤولية مرتكبه، وتقدير توافر رابطة السببية بين الخطأ والنتيجة، هو من المسائل الموضوعية التي تفصل فيها محكمة الموضوع بغير معقب، ما دام تقديرها سائغاً مستنداً إلى أدلة مقبولة لها أصلها في الأوراق، وتعدد الأخطاء الموجبة لوقوع الحادث، يوجب مساءلة كل من أسهم فيها، أياً يكن قدر الخطأ المنسوب إليه، يستوي في ذلك أن يكون مباشراً أو غير مباشر، في حصوله، لأن الخطأ المشترك في نطاق المسؤولية الجنائية، لا يخلي المتهم من المسؤولية، لأن خطأ المجني عليه لا يسقط مسؤولية المتهم ما دام لم يترتب عليه انتفاء الأركان القانونية للجريمة. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42623pem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"