عادي

محاكم دبي تبدأ اختبارات تعيين قضاة مواطنين جدد

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت محاكم دبي بدء تنظيم اختبارات شفهية للمتقدمين للانتساب في برنامج الدراسات القضائية والقانونية اللازم اجتيازه للتعيين في وظيفة قاض في المحاكم، بعد النجاح الذي حققته الاختبارات التحريرية التي عقدت أخيراً، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الكفاءة والتميز في القطاع القضائي، واستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المؤهلة لشغل وظائف القضاة.

وتأتي هذه الخطوة لضمان تأهيل الكوادر القضائية وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والمهارة القانونية، حيث يهدف البرنامج إلى دعم خطط توطين السلك القضائي في المحاكم، واختيار أفضل العناصر للعمل القضائي.

وقد تم تنفيذ الاختبارات التحريرية بمشاركة 778 متقدماً، وتمكن مجموعة منهم من اجتياز هذه الاختبارات بنجاح، والانتقال إلى مرحلة الاختبارات الشفهية .

وقال الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي: إن تنظيم الاختبارات الشفهية بعد اجتياز الاختبارات التحريرية تمثل خطوة حاسمة في مسار تأهيل الكوادر القضائية المستقبلية، ونحن ملتزمون بتقديم أعلى معايير التدريب والتقييم لضمان أن يكون لدينا قضاة مؤهلون قادرون على التعامل مع التحديات القانونية المعاصرة بكل كفاءة، وإن هذه الاختبارات لا تقتصر على تقييم المعرفة القانونية فحسب، بل تشمل أيضاً تقييم القدرات الشخصية والمهارات التحليلية، والتفكير النقدي للمتقدمين.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الله سيف السبوسي الأمين العام للمجلس القضائي في دبي، إلى أن عقد الاختبارات الشفهية يأتي ضمن الالتزام العميق بتطوير النظام القضائي في إمارة دبي، وتعزيز معايير العدالة من خلال رفد القطاع القضائي بالعناصر المؤهلة لتحمل عبء العمل القضائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9zwks4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"