عادي

«وول ستريت» تواصل تعزيز مكاسبها قبيل خطاب باول في «جاكسون هول»

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك ( أ ف ب)

واصلت الأسهم الأمريكية تعزيز مكاسبها، الخميس، مع اقتراب مؤشر ستاندرد آند بورز من مستويات قياسية، حيث كان المستثمرون يزِنون مدى عمق قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول عشية خطاب رئيسي للرئيس جيروم باول في «جاكسون هول».
وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» 0.35% ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.39%. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.21%، بعد أن أغلقت المؤشرات الثلاثة في المنطقة الخضراء يوم الأربعاء.
محضر اجتماع «الفيدرالي»
اتخذت الأسهم لهجة إيجابية بعد أن أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن العديد من المسؤولين كانوا منفتحين على خفض سعر الفائدة في يوليو/تموز، ما يشير إلى احتمال حدوث تحول في قرار السياسة الشهر المقبل. وقد ساعدت الآمال المتزايدة في خفض أسعار الفائدة الأسواق بالفعل على تعويض الخسائر التي تكبدتها في أوائل أغسطس/آب.
وتنطلق ندوة جاكسون هول لبنك الاحتياطي الفيدرالي، الخميس، مع حالة تأهب قصوى في السوق لأي تحول في لهجة صناع السياسة عندما يتحدث باول الجمعة.
طلبات إعانة البطالة
قفزت مطالبات البطالة الأولية بمقدار 4 آلاف طلب إلى 232 ألفاً الأسبوع الماضي، بما يتوافق مع التوقعات، في حين تم تعديل قراءة الأسبوع السابق إلى 228 ألفاً. كانت البيانات الصادرة، الخميس، موضع تركيز أكبر نظراً للمراجعة الرسمية لجداول الرواتب، الأربعاء، والتي أظهرت أن سوق العمل ربما كان في حالة هدوء قبل فترة طويلة من التفكير في البداية. يمكن أن تؤثر علامات التوتر في مدى عمق خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، مع الآمال بتخفيض بنسبة 0.5%.
وعلى صعيد الشركات، ارتفعت أسهم شركة باراماونت بعد أن قام المدير التنفيذي الإعلامي إدغار برونفمان جونيور بتحسين عرض الاستحواذ الخاص به إلى 6 مليارات دولار، وفي الوقت نفسه، انخفض سهم Snowflake حيث خيبت توقعات مبيعاتها آمال المستثمرين في تعزيز الذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wdxjdxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"