عادي

أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء تنظم «العربة المريخية 2.1»

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التدريب على تصميم وتشغيل العربات الروبوتية الفضائية

الشارقة: «الخليج»
نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، ورشة عمل تفاعلية بعنوان «العربة المريخية 2.1»، وذلك انطلاقاً من حرصها على تنمية وتطوير المهارات والمعارف العلمية والتقنية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، واستكشاف الفضاء وذلك باستخدام الأدوات والتقنيات المتطورة.
قدم الورشة فريق عمل القبة الفلكية على مدار ثلاثة أيام بمقر الأكاديمية، وتضمنت العديد من المحاضرات النظرية والعملية، لإكساب المشاركين مهارات تصميم وبناء وتشغيل العربات الروبوتية الفضائية، وكيفية التحكم بها عن بعد باستخدام تطبيقات وبرامج متخصصة.
كما تم تزويد المركبة في نسختها الحالية بحساسات الأشعة تحت الحمراء، لتتبع خط سير المركبة بشكل صحيح، حيث قام المشاركون باستكمال تركيب العربة واختبار الشيفرة البرمجية المسؤولة عن التحكم فيها، ما يسهل تنقلها بشكل ذكي وفعال.
وفي ختام الورشة، استعرض المشاركون نماذج من العربات المريخية التي تم تصميمها وتركيبها، من خلال تشغيلها على منصة خاصة تم تطويرها، لتمثل سطح المريخ، وتم اختبار حركتها وسلوكها لمحاكاة التجوال على المريخ.
وكرم الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الشارقة، الطلبة المشاركين تقديراً لجهودهم التي بذلوها لإنجاح الورشة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"