عادي

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض

10:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض

استهلت أسعار النفط التعاملات الآسيوية المبكرة على استقرار، الجمعة، لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض؛ إذ أثارت تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية مخاوف بشأن الطلب، كما أدت المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتاً إلى 77.21 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 73.05 دولار للبرميل.
وارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى في خمس جلسات الخميس، بدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة قريباً، وهو ما ساعد على تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط.
وأظهر محضر اجتماع المركزي الأمريكي ليوليو/تموز الذي نشر يوم الأربعاء، أن معظم مسؤولي البنك يعتقدون أن البنك ماضٍ لخفض الفائدة الشهر المقبل.
ومن المتوقع أن تسجل العقود الآجلة لخام برنت انخفاضاً أسبوعياً بنحو ثلاثة في المئة، فيما يتجه خام غرب تكساس الوسيط لانخفاض بنحو خمسة في المئة.
وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير/كانون الثاني في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس/آذار.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3czxe7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"