عادي
اشتباك بين الجيش وعناصر من «الحشد» في كربلاء

العراق والسعودية يبحثان في بغداد أهم تطورات المنطقة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
السوداني خلال استقباله وزير الخارجية السعودي

بغداد: زيدان الربيعي، وكالات
بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود في بغداد، العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تطويرها في جميع المجالات، فيما شهدت مدينة كربلاء العراقي حادثاً أمنياً تضاربت الأنباء حوله، جرى فيه اشتباك بين الجيش العراقي، وعناصر من الحشد الشعبي، أعقبه اعتقال ستة أشخاص.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن «اللقاء شهد استعراض أهمّ التطورات في المنطقة، وتداعيات استمرار الحرب في غزّة، وضرورة استمرار العمل المشترك وتنسيق الجهود العربية والدولية لإيقاف الحرب على القطاع، وحثّ المجتمع الدولي نحو الاضطلاع بكامل دوره لمنع مأساة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من عشرة شهور ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وحقّه التاريخي في الحياة على أرضه».
على صعيد آخر، اندلع اشتباك مسلح، فجر أمس الخميس، بين عناصر من الجيش العراقي، وأفراد فصيل مسلح ينتمي إلى «الحشد الشعبي» في مدينة كربلاء.
ووقع تبادل إطلاق النار، وسط جمع كبير من زوار المدينة قرب حاجز تفتيش تابع للجيش، وعلى إثره تم اعتقال ستة من أفراد الحشد الشعبي المتورطين بالحادث، حسبما قال مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأوضح المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه، أن الحادث وقع في كربلاء على بعد خمسة كيلومترات من المدينة القديمة. وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين ابراهيم الخفاجي، إن «تحديد الجهة المتورطة بإطلاق النار سابق لأوانه في الوقت الراهن»، وذلك تعقيباً على الأخبار المنسوبة إليه في وسائل إعلام عراقية، بأنها قد اندلعت «نتيجة نزاع عشائري».
وأوضح الخفاجي أن «مواجهات اندلعت فجر أمس الخميس، وأن التحقيقات جارية حالياً للوقوف على ملابسات الحادث»، مشيراً إلى «اعتقال عدد من منفذي الهجوم، وأن التقرير الاستقصائي سيقدم التفاصيل كاملة عن حادثة إطلاق النار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynwtu5bx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"