عادي

مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا ترتفع لأعلى مستوى منذ مايو 2023

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2023، حيث استفاد المشترون من انخفاض معدلات الرهن العقاري وتزايد الخيارات المتاحة.
وأظهرت بيانات حكومية الجمعة أن توقيع العقود على المنازل الجديدة للعائلات الواحدة زاد بنسبة 10.6% الشهر الماضي ليصل إلى معدل سنوي قدره 739 ألفاً، مع تحقيق مكاسب في جميع المناطق الرئيسية الأربعة. وتجاوزت هذه الوتيرة جميع التقديرات في استطلاع أجرته «بلومبيرغ» لخبراء الاقتصاد.
ويشير هذا الانتعاش في المبيعات إلى أن مزيجاً من انخفاض معدلات الرهن العقاري والحوافز السخية التي يقدمها البناة بدأ يؤتي ثماره. ويجد المشترون المحتملون مزيداً من الخيارات في سوق المنازل الجديدة، في ظل استمرار نقص المعروض من المنازل القائمة. كما أن أسعار المنازل الجديدة أصبحت أكثر تنافسية مقارنة بسوق إعادة البيع.
معدلات الرهن العقاري
وانخفضت معدلات الرهن العقاري إلى 6.5% بعدما بلغت ذروتها في إبريل عند نحو 7.3%، ومن المتوقع أن تنخفض أكثر مع استعداد الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض معدلات الفائدة الشهر المقبل.
وساعد الانتعاش في المبيعات الشهر الماضي البناة على تقليص المخزون، الذي تراجع إلى أدنى مستوى له منذ بداية العام. ومع ذلك، لا يزال عدد المنازل المعروضة للبيع، والذي يبلغ 462 ألفاً، قريباً من أعلى مستوى له منذ عام 2008.
وعند معدل المبيعات الحالي، يمثل هذا الرقم 7.5 أشهر من العرض، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر ولكنه لا يزال أعلى من المستويات التي كانت قبل الجائحة. ويساعد المخزون المرتفع في كبح الأسعار، حيث انخفض متوسط سعر بيع المنزل الجديد في يوليو بنسبة 1.4% ليصل إلى 429,800 دولار مقارنة بالعام الماضي. وتراجعت الأسعار على أساس سنوي في جميع الأشهر هذا العام باستثناء شهر واحد. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhm9hpdy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"