ميسي يسكت الجميع

من خلف الكواليس
03:58 صباحا
قراءة دقيقتين
أثبت النجم الأول لكرة القدم في العالم الارجنتيني ليونيل ميسي أنه من اللاعبين الذين يمتلكون ناصية تغيير النتائج في أصعب وأحرج الأوقات والظروف، والظهور في المواعيد الكبيرة، مؤكداً أنه ليس لاعب نادٍ، كما يشيع بعض قصار النظر في التعامل مع كرة القدم ومبارياتها وجنونها وإثارتها .
إذا كان المستوى الذي قدمه التانغو في مباراتي البوسنة والهرسك وإيران هو آخر ما يمتلكه الفريق الأرجنتيني فمن الصعوبة بمكان أن يكون ميسي ورفاقه من المنافسين على إحراز اللقب، وباختصار لن يستطع المنتخب الأرجنتيني الذهاب بعيداً في مونديال 2014 الذي تستضيفه أرض السامبا .
أنقذ ميسي منتخب بلاده بفضل مهارته وموهبته وجرأته في المراوغة والتسديد، واتخاذ القرار الصحيح والمثالي في جزء من الثانية، وفي توقيت صعب من زمن المباراة، لدرجة أن بعض الذين لا يشجعون الأرجنتين بدأوا في التهكم والسخرية من ميسي، ولكنه ألقمهم حجراً ورد عليهم في الحال وكأنه سمع ما كان يردده من لا تعجبهم آراؤه ليس عدم اقتناع به كنجم عالمي كبير، بل لأنهم يغارون على كريستيانو رونالدو، وسبق أن أشرنا الى أن المقارنة بينهما ظالمة لنجم برشلونه ومنتخب الأرجنتين .
ما لم يرتفع أنخيل زي ماريا وهيغواين وأغويرو الى مستوى مباريات كأس العالم، فسيعاني المنتخب الأرجنتيني كثيراً في المباريات المقبلة ولن تكون مواجهته مع نسور نيجيريا سهلة، لأن كل منتخب وكل لاعب يبذل أقصى ما في وسعه لأجل الظهور بشكل جيد أمام منتخب الأرجنتين بغرض إحراج ميسي .
ويعد هدف ميسي في شباك إيران أول هدف أرجنتيني يسجل في الزمن المحتسب بدل الضائع في تاريخ مشاركات التانغو بنهائيات كأس العالم .
فرط المنتخب الغاني في فوز مستحق على ألمانيا، وكانت فرقة النجوم السوداء قريبة من تعطيل وإيقاف الماكينات من الدوران ولكن لم يتمكن المنتخب الغاني من المحافظة على تقدمه في أي من المرتين .
من حق العيناوية ان يفخروا بأهداف نجمهم الغاني أسامواه جيان ونجمهم السابق التشيلي فالديفيا .
ودعت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا المونديال من دون رصيد وتأهلت كوستاريكا المستعمرة الإسبانية سابقاً، برصيد 6 نقاط، وربما تتأهل بالعلامة الكاملة .
حكم الفيفا على لاعبي كوستاريكا هو حكم القوي على الضعيف .

esamhajo@gmail .com

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"