“قمر 14” في 2014

02:42 صباحا
قراءة دقيقتين
يستحق الحصان "أفريكان ستوري" المملوك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن نطلق عليه "قمر 14" ببزوغه في نسخة 2014 عندما سطع نجمه على أرض مضمار الميدان التحفة، بأغلى الألقاب ليدخل التاريخ من أوسع الأبواب محققاً الفوز التاسع لخيول الإمارات والإنجاز السادس لخيول جودولفين .
ومن الانجازات غير المنظورة في الأمسية الأكبر والأشهر في مسيرة سباقات الخيول على مستوى المعمورة أن الصراع على اللقب الأغلى كان إماراتياً خالصاً عندما تقدم الحصان "مخضرم" أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب والمملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي معظم فترات السباق لينقض الحصان "أفريكان ستوري" على طريقة القادمين من الخلف، بأعلى سرعة ليتصدر السباق، وكان الحصان كات او ماونتين المملوك لجودولفين صاحب المركز الثالث لتكون الصدارة إماراتية بالكامل، وهذا في حد ذاته يستحق الإشادة ويعد إنجازاً غير منظور في ليلة القبض على كأس دبي العالمي .
أسدل الستار على النسخة 19 من البطولة ومازالت سجلات التاريخ تحتفظ لخيول الإمارات ولخيول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإنجاز غير مسبوق في مسيرة الكأس العالمية، حيث ما زال الحصان دبي ملينيوم بطل النسخة الخامسة في عام 2000 يحتفظ بالزمن القياسي 50 .59 .1 دقيقة ولم يستطع أي حصان تحطيم هذا الرقم .
من الإشراقات غير المنظورة تلك الحشود الجماهيرية التي تحرص على الاستمتاع بأجواء أشهر سباق على مستوى المعمورة بالإضافة إلى أن كأس دبي يستقطب أعتى وأقوى وأفضل الخيول لأشهر الملاك، ويستقطب أيضاً أشهر الفرسان والمدربين، وإذا كانت كل دول العالم تتسابق للوصول إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم، فإن كل ملاك ومدربي الخيول يحلمون بالفوز بلقب كأس دبي العالمي ولو لمرة واحدة .
إذا كان الفوز باللقب العالمي هو الانجاز الحقيقي في كل بطولة فإن الفوز بالتنظيم المميز والرائع أيضاً يعد وساماً على صدر القائمين على الجهات المنظمة والشركات الراعية للحدث واستقطاب أكبر قدر من الحضور الجماهيري من مختلف أنحاء العالم أيضاً يعد إنجازاً كبيراً لأنه يعكس مدى قدرة دولة الإمارات على استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية .
خلاصة القول، يعتبر التنظيم إنجازاً والحضور الجماهيري إنجازاً ومضمار ميدان كتحفة معمارية ورؤية فنان تجسد إبداع الزمان والمكان إنجازاً أيضاً، وفوز أفريكان ستوري إنجازاً ما بعده إنجاز .
مليار مبروك للإمارات قيادة وشعباً ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولجودولفين، وللمدرب العالمي سعيد بن سرور وللفارس البرازيلي سلفستر دي سوزا .
[email protected]
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"