التحكيم نجم الجولة 19

من خلف الكواليس
04:49 صباحا
قراءة دقيقتين

أسكت الحكام الذين اداروا مباريات الجولة المفصلية الماضية والنارية في الدوري كل الألسن وقدموا مستويات مميزة وبذلوا جهداً كبيراً في سبيل الخروج بجميع المباريات الى بر الامان وركز كل حكم على اللعب لمصلحة نفسه وضميره حيث كان العدل والنزاهة حاضرين ليكونا أبرز ما في الجولة 19.

يجب علينا ان نقتنع أن الاخطاء التي تصاحب التحكيم في مباريات كرة القدم جزء من اللعبة وليس هناك حكم يتعمد أن يقع في الخطأ وان كان الخطأ وارداً لأي حكم لأنه بشر وله عينان لا أربع عيون.

تعودنا أن يكون التحكيم مادة دسمة للاداريين واللاعبين في حالة حدوث أي خطأ غير مقصود وعادي في كرة القدم ولكننا لم نتعود من اداري أو لاعب أو مدرب أن يقول أنا أتحمل المسؤولية لأن التبديلات كانت خطأ أو أنا اضعت هدفاً مضمونا أو أن فريقي لم يكن معدا بالصورة المطلوبة.

شكرا جزيلا لحكام الجولة 19 وعلى رأسهم الدولي فريد علي الذي تألق في ادارة أخطر المواجهات بين الشارقة والاهلي، وزميله محمد عبدالكريم لم يكن أقل منه في ادارة لقاء الوحدة مع الجزيرة ولابد من الاشادة بالدولي علي حمد لتألقه في مباراة الظفرة والشباب وعبدالواحد خاطر في مباراة الامارات والعين ومحمد الجنيبي في مباراة الشعب والوصل وخالد الدوخي في مباراة النصر وحتا.

والشكر موصول إلى الجنود المجهولين مساعدي الحكام محمد الجلاف وناصر بهروز وسعيد اليماحي وفهد الكسار ومحمد عبدالله وجاسم حسين وياسين المنصوري وأحمد يعقوب وسلطان المرزوقي وصالح المرزوقي وحسن عيسى وعبدالله اسحاق وسعيد الحوطي وحسن عبدالله وابراهيم حسن وعمر الجنيبي.

تعودنا الا نذكر أسماء مساعدي الحكام إلا عند الازمات والمشاكل والواجب يحتم علينا أن نمنحهم حقهم بالكامل في حالة التألق والتميز.

أكد عبدالسلام جمعة أن الكبير كبير بتصرفه الاخلاقي مع المحترف البرازيلي بينجا وكان عبدالسلام هادئا واحترم قرار الحكم واعتذر للاعب بينجا وزملائه ولجمهور الوحدة وحصل عبدالسلام جمعة على الاشادة من كل من شاهده واصراره على عدم مغادرة الملعب قبل الاطمئنان على بينجا.

قلنا من قبل لا خوف على الوحدة منجم المواهب وذكرنا أن مواجهات الديربي المتبقية سيكون لها تأثيرها في مسار فرق المقدمة بغض النظر عن ترتيب الفرق وصدق توقعنا في مباراة الوحدة والجزيرة ونتوقع مزيدا من الإثارة في ديربي النصر مع الأهلي والفرسان مع الامبراطور.

أنهى الكابتن عصام ياسين لاعب نادي الهلال السوداني السابق نقاشه معنا حول ترشيحات بطل الدوري العام بعبارة إن كل الطرق تؤدي إلى القصيص في اشارة ضمنية منه إلى أن الأهلي هو الأقرب للفوز بالدرع واعتبر أن مباراتي الوحدة والنصر هما الأصعب على الفرسان.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"