برنامج عجمان للتميز

من أسبوع لأسبوع
12:50 مساء
قراءة دقيقتين

إطلاق سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، برنامج عجمان للتميز، يستحق التقدير، حيث الجودة والتميز يجب أن يتحولا الى حالة عامة في كل أرجاء الدولة، خصوصاً في مرحلة التمكين التي نعيش.

ومباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لهذه البرامج وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذا الشأن، لا شك انها دعوة مفتوحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الامارات وكذلك أولياء العهود في الامارات هم السند والدعم لتوجيهات رئيس الدولة ونائبه.

وإنني أفهم من حديث سمو الشيخ عمار بن حميد أننا اليوم، مسؤولين كنا أم موظفين، يجب أن نعلم علم اليقين بأن الحديث عن التميز ليس شعاراً فضفاضاً يطلقه الحاكم أو المسؤول، وفي الوقت نفسه تكون شهادات التقدير والدروع جاهزة لتسليمها الى من لا يستحقها. فاليوم اختلفت تلك الصورة في أبوظبي وفي دبي وفي أي امارة أخرى، لأن التميز اصبح ممارسة فعلية يمارسها المسؤول والموظف حقيقة في الميدان العملي.

وإذا لم يصدق الموظف ما أقوله، فبرنامج الجودة في ادارة الجودة يكذب ذلك أو يصدقه من خلال تفاعل الموظف مع بنود برنامج الجودة الذي ثبت من خلال احدى الدوائر المهمة في امارة من الامارات، أن معظم الذين تقدموا للبرنامج، فشلوا في الاجابة عن اسئلة البرنامج.

لماذا فشلوا؟ لأن الأسئلة وان كانت نظرية فإن الاجابة عنها لا بد ان تكون عملية ومن أرض الواقع، وإلا فإن الذي يقرأ اسئلة البرنامج، ويجيب عنها بنعم نظرياً، ثم لا يستطيع المقيم أن يثبتها له عملياً، فإنه يكون غير موفق.

إذن فإن الريادة والتميز مطلب لكل دوائر الدولة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بصفته رئيس المجلس التنفيذي في امارة عجمان، يرى ان الجدية في العمل هي وسيلة النجاح في العمل الميداني.

والمجاملات سبب من اسباب فشل الدوائر والمؤسسات، وعجمان اليوم ليست ببعيدة عن النهضة الحديثة التي تشهدها دبي أو أي مدينة عصرية في العالم.

ومن حق كل طموح ان يحلم بغد اجمل في امارته أو في مؤسسته، ولا سيما ان قيام اتحاد الامارات علم الناس في الداخل والخارج ان قهر المستحيل ليس بمستحيل.

فعجمان التي تحتضن اليوم العديد من الكليات الجامعية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية والفنية والثقافية والاقتصادية الفعالة، تواكب ما يحدث في سائر امارات الدولة.

وإن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، مظلة آمنة لنمو هذه الامارة الفتية نمواً يحقق للشعب الرفاهية والرخاء والسعادة.

لكن ينبغي ان يدرك الجميع بأن الحكومة وحدها لن تستطيع ان تقهر المستحيل، بل لا بد من تفاعل الشعب معها، وشعبنا اليوم المواطن والمقيم على أرض الدولة كلاهما مستفيد من خيرات هذه الأرض الطيبة التي لم تفرق بينهما في منحهما الأمن والاستقرار.

ازاء هذه النية الطيبة فإن واجب الشعب ان يسعى جاهداً بأن يرتقي الى مستوى التميز، وإلا فإن الحديث سوف يذهب بخاراً في الهواء.

www.arefonline.com

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"