"جاكوار إي- تايب" كلاسيكية من وزن الريشة

02:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كشف فريق العمليات الخاصة في "جاكوار لاند روفر" عن الموديل الكلاسيكي الجديد وخفيف الوزن "إي- تايب" والذي تم بناؤه يدوياً من قبل الحرفيين ذوي المهارات العالية في جاكوار في منشأة جديدة في براونز لين .
وهو باكورة إنتاج فريق التراث من جاكوار، والذي يعمل داخل قسم العمليات الخاصة في "جاكوار لاند روفر" . وسيتم بناء ست وحدات فقط منه مع منح كل واحد رقماً من أرقام الشاسيه الستة المتبقية والتي كانت مخصصة أصلاً في عام 1963 ل 18 سيارة خاصة طراز GT-E، ولكن بنيت 12 فقط منها .
وفي إعادة تصنيع هذه السيارة خفيفة الوزن، اعتمد فريق التراث على الموارد الهندسية والتصميم الفريد لجاكوار، بما في ذلك تكنولوجيا جسم الألمنيوم الرائدة في العالم . ويشمل ذلك الهيكل، وكذلك الأبواب، وغطاء الصندوق، وغطاء المحرك، والسقف الصلب، والتي ستصنع جميعها من الألمنيوم، ويتم تجميعها وفقاً للمعايير الصارمة . وهناك محرك XK المؤلف من ست أسطوانات ويماثل المحركات الأصلية، مع صناعة كتلته من الألمنيوم .
وتم مؤخراً افتتاح ورشة جاكوار للتراث لخدمة العملاء في براونز لين، وترميم سياراتهم . وستكون سيارات "إي- تايب" الجديدة ملائمة لسباقات السيارات التاريخية . وأكملت الشركة بناء النموذج الأولي من السيارة باسم "كار زيرو" .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"