معهد الشارقة يشارك في اجتماعات «التراث العالمي»

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»

شارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات الدورة ال 40 للجنة التراث العالمي التي انطلقت في إسطنبول بتركيا في 10 الجاري واستمرت حتى العشرين منه.
تأتي مشاركة المعهد ضمن وفد الإمارات الذي يحرص دوماً على المشاركة في هذه الاجتماعات المهمة التي تعمل بكل دقة وعناية على كيفية حفظ التراث العالمي، وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب، البحث في شتى السبل الكفيلة لتحقيق مستويات متقدمة من حفظ وصون التراث على المستوى العالمي، بالإضافة إلى مناقشة وبحث إضافة مواقع جديدة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
وقال عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد: سعدنا بالمشاركة ضمن وفد الدولة في الاجتماعات التي ركزت على وجوب الحفاظ على التراث العالمي.
ولفت إلى أن لجنة التراث العالمي هي لجنة تابعة لمنظمة «اليونيسكو»، تجتمع سنوياً وتتألف من ممثلي 21 دولة معينين من قبل الجمعية العمومية، يدرسون اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي، ويساعدون الخبراء لرفع التقارير حول شرعية المواقع وتقديم التقييم النهائي للحسم في قرار إدراج المواقع المقترحة ضمن القائمة الذي تنفرد اللجنة باتخاذه.
ولفت المسلم إلى جهود الدولة بمختلف المؤسسات والهيئات المعنية بالتراث، وإسهاماتها في الحفاظ على التراث العالمي، الذي يجسد فكرة تتعلق بحقيقة مضمونها أنه يمكن للبشر، مهما كانت ثقافتهم وجنسياتهم، أن يتّحدوا حول القيم العالمية المميزة، لأنه عندما يتعرّض موقع تراثي عالمي للدمار في أي مكان في العالم، فإننا نعاني جميعاً جرّاء هذا الدمار الذي يمس قيمنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"