الدراما اللبنانية تنتعش وتخوض غمار المنافسة

تصاعد وتيرة الإنتاج
02:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
بيروت:هناء توبي

تتصاعد حركة الإنتاج الدرامي في لبنان، وتتسابق المحطات التلفزيونية وشركات الإنتاج لتصوير الأعمال الدرامية وعرضها في الفترة القادمة لخوض غمار المنافسة. ويسهم صنّاع الأعمال من مخرجين وكتّاب وفنانين في الترويج للمسلسلات عبر صفحاتهم الإلكترونية وحساباتهم الافتراضية.
يفتح الموسم الدرامي أبوابه أمام البطولة المحلية، وتعرض محطة «Mtv» في موسمها الخريفي مسلسل «بردانة أنا» من بطولة الثنائي كارين رزق الله ووديع أبو شقرا ووسام حنا وعدد من الممثلين. المسلسل للكاتبة كلوديا مارشيليان والإخراج لنديم مهنا، وتتمحور أحداثه حول تعنيف النساء. وتؤدي مقدمته الغنائية «الشارة» ماريتا الحلاني وتروّج المحطة لمسلسلها من خلال بث «الشارة» وبعض المشاهد التي تدور في فلك العنف ضد المرأة.
وللمرة الأولى تتعاون «Mtv» مع المنتجة مي أبي رعد بعرض مسلسلها «حادث قلب» الذي أنتجته شركتها مع زوجها ميلاد أبي رعد، من تاليف وليد زيدان وإخراج رندة علم، تتناول أحداثه جريمة قتل وما يليها من تحقيقات ومطاردات. ويلعب بطولته كارلوس عازار مع ستيفاني عطالله.
على الضفة نفسها، انتهت المنتجة أبي رعد من تصوير مسلسل «بالقلب» الذي سيعرض عبر قناة «lbc»،بطولة بديع أبو شقرا ومشاركة سارة أبي كنعان. العمل من كتابة وإخراج طارق سويد وجوليان معلوف وهو اجتماعي يحاكي المشاعر الإنسانية العميقة لجذب المشاهدين.
يذكر أن سارة أبي كنعان تلعب أيضاً بطولة مسلسل «لوما التقينا» أيضاً، ويشاركها البطولة يوسف الخال، وهو من تأليف ندى خليل، وإخراج إيلي الرموز، ويروي العمل سيرة صاحب أحد المحال التجارية الذي يعيش قصة حب غريبة، وسط ظروف عائلية صعبة. يشارك في العمل ختام اللحام، يوسف حداد، فيفيان أنطونيوس وسواهم.
بدورها تقدم شركة «إيجل فيلمز» مسلسلاً جديداً من المتوقع أن تعرضه قناة «mbc» خارج السباق الرمضاني، وتلعب بطولته دانيلا رحمة التي جددت عقد تعاونها مع الشركة للمرة الثالثة بعد «تانغو» و«الكاتب» المسلسل الذي لم يتم الكشف عن اسمه من النوع الاجتماعي والتشويقي. كذلك تقدم الشركة نفسها مسلسل «سرّ»، بطولة داليدا خليل التي كانت قد أطلّت في رمضان الفائت بمسلسل «أسود». ويتطرق العمل الجديد لجريمة قتل يتعرض لها والدا البطل، فيبدأ في البحث عن مرتكب الجريمة، يشارك في العمل بسام كوسا، باسم مغنية، وسام حنا ومن المتوقع عرضه عبر «mbc».
كذلك تنتج الشركة مسلسل «عهد الدم» من بطولة باسل خياط، وسيرين عبد النور أو سلافة معمار أو كريس بشار لأداء البطولة النسائية، لكن لم تحسم المسألة بعد، تدور أحداثه حول شاب يتعرض لحادث فتنقلب حياته رأساً على عقب. العمل من تأليف إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنا.
في الوقت نفسه، تعود نادين الراسي إلى الدراما بعد غيابها سنوات. أعلنت ذلك من خلال نشر صور لحظة توقيعها عقد العمل الدرامي الجديد الذي يلعب بطولته عابد فهد وأرفقت صورة توقيعها العقد بتصريح في حسابها عبر «إنستجرام» جاء فيه، «لا شيء أجمل من العودة».
هناك أيضاً مسلسل «مراح العنزة»، تأليف عدي رعد وإخراج عاطف كيوان، ويروي حكاية سكان قرية متخيلة من قرى البقاع اللبناني، يؤدي بطولته مجدي مشموشي، محمد عقيل، منير كسرواني، طارق تميم، ميراي بانوسيان، مي سحاب، هشام بو سليمان، محمد حداقي وغيرهم.. أما شارة المسلسل فيؤديها ملحم زين.
أما مسلسل «لا قبلك ولا بعدك» فتعرضه شاشة «الجديد»، من بطولة أيمن قيسوني، جيسي عبده، عباس شاهين، رانيا عيسى، شيرين ساسين، أرزة شدياق وعدد من الممثلين، العمل من كتابة كريستين بطرس وإخراج جورج روكز. و نشرت جيسي عبده صورة جديدة لها عبر «إنستجرام» من كواليس مسلسلها الجديد، وقالت إن دورها ممتع جداً.
وتنشغل السيناريست نادين جابر بكتابة «آخر الدني» إخراج إياد نحاس، ويتم التفاوض مع الفنانين الذين سيلعبون الأدوار لبدء التصوير نهاية الشهر الجاري، وستعرضه محطة «الجديد» قبل شهر رمضان القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"