“تاهو 2015” رمز القوة بمحرك 53 لتر وسلاسة القيادة

03:47 صباحا
قراءة 5 دقائق
منذ أن أسست شفروليه سوبربان كاري أول فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في عام ،1935 أصبحت العلامة معروفة بمزايا التصميم، والهندسة، وإنتاج سيارات رائعة ضمن الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات . ويوفر طراز تاهو 2015 المزيد من المزايا العملية إضافة إلى تحسينات أكبر وتجهيزات جديدة في مجال السلامة، فضلاً عن النطاق الموسّع من التقنيات المتطورة، ضمن نفس المستوى المعروف من القدرات والذي جعل من شفروليه العلامة الأهم ضمن هذه الفئة .
تتميز الطرز الجديدة كلياً من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم من شفروليه بالتجهيزات الأكثر فاعلية على الإطلاق، وذلك بفضل مجموعة من التعزيزات التي طالت جميع أرجاء السيارة والتي تتضمن تصاميم أكثر ديناميكية ومحرك EcoTec3 جديد سعة 3 .5 لتر بالحقن المباشر للوقود . ومن شأن الديناميكيات المطوّرة أيضاً أن تساهم في ضمان مقصورة أكثر هدوءاً .
وتتضمن المزايا العملية والتقنية الموجودة في كلا طرازي العام 2015:
إمكانية طي المقاعد كهربائياً للصفين الثاني والثالث- متوفرة، تعزز من مزايا الملاءمة الخاصة بحيز الأمتعة .
حيز قدمين أكبر بنحو الإنشين لركاب الصف الثاني من المقاعد، إضافة إلى سهولة الدخول والخروج .
شاشة راديو ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنش متوفرة، مع الجيل القادم من نظام MyLink الخاص بالتواصل .
ما يصل إلى 6 منافذUSB و6 منافذ لتوصيل الكهرباء - تتضمن منفذاً ثلاثياً 230 فولتاً - لدعم جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية (ما يصل إلى 12 موقع للشحن) .
نظام فتح وإغلاق السيارة من دون مفتاح وزر تشغيل السيارة - متوفر .
نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة - متوفر .
تاهو 2015 الجديدة متوفرة بثلاث فئات هي LS، وLT، وLTZ، مع خياري الدفع الثنائي والرباعي .

أعلى مستويات السلامة

تتضمن طرز تاهو الجديدة تقنيات جديدة- من ضمنها الرادار- تساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب . وتتضمن التجهيزات القياسية والمتوفرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة . ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه بشكل متوفر، وهو يقدم اهتزازات موجّهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة .
وتوفر تاهو ما يصل إلى 7 وسادات هوائية تتضمن وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة (في طرز المقاعد الحاضنة)، المصممة لتقديم حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي عند حدوث اصطدامات من الجهة المقابلة، عندما يكون الراكب المتأثر بالحادث جالساً في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة . وتم تزويد السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من شفروليه كذلك بالمزيد من التجهيزات الأمنية لمقاومة أي محاولات سرقة، من ضمنها نظام تحطيم النافذة أو تحطيم الزجاج - متوفر، وحساسات خاصة بالحركة العمودية أو الحركة داخل السيارة . إضافة إلى تفعيل أنظمة التنبيه في السيارة، حيث تقوم بعض التجهيزات بتعطيل أنظمة تحكم رئيسية، ما يجعل تشغيل أو تحريك السيارة أقرب إلى المستحيل .

تصاميم عصرية

حصلت تاهو 2015 على تصاميم خارجية أكثر تطوراً ومصقولة بشكل خاص . حيث لا تشترك هذه التصاميم مع أي طراز بيك- أب كبير الحجم من شفروليه، من حيث تصميم الصفائح المعدنية الخارجية أو عناصر الإضاءة .
ولا تطوّر التصاميم الجديدة كلياً من حضور تاهو فحسب، وإنما تساهم في تأمين تجربة قيادة أكثر هدوءً . حيث تطور الأبواب المدخلة ضمن فتحات الهيكل الجانبية بدلاً من وضعها فوق الهيكل، وتطور من هدوء المقصورة وتساهم في تحقيق ديناميكيات مطوّرة - وهو عامل يساعد في انطلاق السيارة بشكل انسيابي عبر الهواء على الطرقات السريعة، مع مقاومة أقل للرياح والمزيد من الفاعلية . ويساعد استخدام الألمنيوم خفيف الوزن على تصميم السقف وصفائح الباب الخلفي في تعزيز الفاعلية من خلال تقليص الوزن الإجمالي للسيارة .
وتبرز المصابيح الأمامية الكاشفة في شبكة التهوية ثنائية المنفذ الفريدة من شفروليه- مصنوعة من الكروم في كل الفئات- متدفقة نحو الرفارف الأمامية . وفي فئة LTZ، تبرز المصابيح الأمامية الكاشفة عالية الكثافة وتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) التي تعمل في النهار .
وفي الداخل، تكشف المواد الفاخرة والهندسة المعزّزة المزيج الرائع من الأناقة، والإبداع، والمزايا العملية في تاهو . كما وتتضمن لوحة العدادات الجديدة شاشة عرض ملوّنة تعمل باللمس من قياس 8 إنش- متوفرة، خاصة بنظام MyLink للمعلومات والترفيه . وهناك حيز تخزين قابل للإقفال خلف الشاشة التي يمكن تحريكها كهربائياً . أما الكونسول الوسطي المجزأ فهو أكبر حجماً بشكل كاف ليتسع لتحميل كمبيوتر شخصي أو آي باد .

الجيل الجديد من نظام MyLink

يمنح الجيل الجديد من نظامMyLink للمعلومات والترفيه في شفروليه تاهو 2015 أفضل ما هو موجود في مجالي المعلومات والترفيه . فهو يوفر تعاملاً سهلاً وحدسياً مع العمليات العادية، ولكنه في الوقت نفسه قابل للتخصيص ويمكنه توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة مثل الهواتف الذكية، وبطاقة SD، ومشغّلات MP3، ما يمنح للعملاء وعائلاتهم المزيد من الطرق للبقاء على اتصال .
وتتضمن مزايا التواصل والملاءمة ميزة تحويل النص-إلى-صوت لمستخدمي الهواتف الذكية من نظام Bluetooth (M .A .P)، الذي يقوم بقراءة الرسائل النصية المقبلة عبر مكبرات الصوت الخاصة بالسيارة، ونظام Siri Eyes Free لأجهزة آيفون العاملة بنظام iOS 6 وiOS 7 الذي يعزز التواصل والملاءمة . ويسمح كلا النظامين بتواصل يتم التحكم به من خلال الصوت، للمساعدة على عدم حمل الهواتف خلال القيادة وإبقاء اليدين على عجلة القيادة .

مستويات راحة من الدرجة الأولى

تم تصميم تاهو 2015 لتقدم تجربة قيادة أكثر هدوءاً وتحكماً، إضافة إلى شعور مطوّر بالتوجيه والفرملة . وتبدأ مزاياها الفريدة بإطار أقوى يأخذ شكل صندوق كامل، يدعم قدرات تحميل وقطر لا يمكن لطرز الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات إطار الهيكل المتكامل، مضاهاتها . ستوفر تاهو الجديدة كلياً لعملاء اليوم قدرات سيارات البيك- أب وتجهيزات السيارات الفاخرة .
وتم تعزيز تجربة القيادة في تاهو الجديدة بشكل إضافي من خلال:
إطار أكثر قوة ومحور خلفي أعرض يساهم في حضور أكثر رسوخاً .
تتضمن فئة LTZ الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام إخماد فاعل، يسهم كلاهما في تقديم تحكم أكثر ثباتاً بحركة الهيكل من خلال "قراءة" الطريق في كل جزء من الثانية، وتغيير التخميد خلال خمسة أجزاء من الثانية فقط .
عجلات من قياس 18 إنش- قياسية، أكبر بنحو نصف إنش، الأمر الذي يقلل من ثني الإطارات لتحقيق أداء مطوّر على المنعطفات . وتتوفر عجلات من قياس 20 و22 إنشاً .
نظام توجيه جديد إلكتروني متعدد الدعم يعزز من مستويات توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه بحسب سرعة السيارة .
نظام فرامل قرصية على العجلات الأربعة جديد، مع دوارات فرملة Duralife تدوم لما يصل إلى ضعف عمر الخدمة، إضافة إلى تعديلات خاصة بدواسات الفرامل تطور الشعور بالفرملة، لتحقيق أداء فرملة بشعور أقوى وثقة أكبر .

القوة المحركة المذهلة عبر EcoTec3

يتضمن محرك تاهو القياسي V8 سعة 3 .5 لتر تقنيات فريدة من نوعها، منها الحقن المباشر للوقود، ونظام إيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر، ونظام احتراق متطور، مصممة جميعاً لتحقق أقصى مستويات القوة وعزم الدوران والفاعلية ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة .
ومن جانبها تساعد كراسي المحرك المطوّرة، ونظام التحكم الإلكتروني بصمام الاختناق، وأنظمة العادم المتكيفة، والديناميكيات المطوّرة، وغيرها من التقنيات، المحركات على العمل بنمط الأسطوانات الأربعة لوقت أكثر مع النظام النشط لإدارة الوقود، ما يساهم في تعزيز الفاعلية .
ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic 6L80 من ست سرعات، يتضمن أدوات التحكم TapShift، ونمط القطر/ الجر، وفرملة أوتوماتيكية على المنحدرات .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"