«العنكبوت» يعيد السقا للسينما بعد غياب 3 سنوات

أرقام في الفن
03:52 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

** ينتهي النجم أحمد السقا من تصوير المشاهد المتبقية له من فيلمه الجديد «العنكبوت» بعد 3 أسابيع. الذي يعود من خلاله للسينما بعد غياب 3 أعوام، منذ أن قدم فيلم «هروب اضطراري». ويصور السقا في الفترة المقبلة عدة مشاهد بمدينة سفاجا لمدة 4 أيام، ليعود بعدها إلى القاهرة، لاستكمال تصوير مشاهد الفيلم الخارجية في بعض شوارع وأحياء القاهرة. ولم يستقر صناع الفيلم حتى الآن على عرضه في موسم عيد الفطر أم عيد الأضحى المقبلين.
ويشارك في بطولة الفيلم كل من: منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم، والفنان زكي فطين عبدالوهاب، وريم مصطفى، ومحمود غريب، مع مجموعة كبيرة من النجوم يظهرون كضيوف شرف، وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير.

** 4 أيام تصوير فقط، وينتهي الفنان أحمد عز من تصوير فيلمه الجديد «العارف»، المقرر طرحه بدور العرض السينمائية خلال إجازة منتصف العام الدراسي نهاية يناير المقبل، ليبدأ بعدها عز في التحضير لبدء تصوير مسلسله الجديد الذي تعاقد عليه لتقديمه خلال شهر رمضان المقبل، والذي بدأ السيناريست باهر دويدار في كتابته، ويقوم بإخراجه أحمد علاء، وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن اسم المسلسل وبقية تفاصيل العمل، والفنانين المشاركين فيه.
يشارك في بطولة فيلم «العارف» محمود حميدة، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، ومصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف.

** تدخل الفنانة منى زكي بلاتوهات التصوير بعد 3 أسابيع، لتبدأ تصوير أول مشهد لها في فيلمها السينمائي الجديد «الصندوق الأسود» تأليف أحمد وهيثم الدهان، وإخراج محمود كامل، الذي اختار الفنان شريف سلامة ليشارك منى زكي بطولة الفيلم، في أول لقاء سينمائي يجمع بين الثلاثة.
ويشارك في البطولة مصطفى خاطر، ومحمد فراج. وتظهر منى طوال أحداث الفيلم في دور امرأة حامل تحمل الكثير من الأسرار والألغاز حول حملها والفيلم ينتمي لنوعية الإثارة والتشويق.

** 21
مشهداً صورها النجم كريم عبدالعزيز من مشاهد فيلمه الجديد «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، داخل المسرح القومي بالقاهرة، صور خلالها فقرات من البرنامج الذي يقدمه، حيث يجسد في الفيلم دور مذيع يناقش العديد من المشاكل والقضايا الأسرية، التي تدفع الزوجين للطلاق، في بداية حياتهما الزوجية، ويقع المذيع نفسه في العديد من المشاكل مع زوجته، ويفاجأ بطلبها الطلاق، فيرفض أن يذهب للمأذون للمرة الثانية، لكنه يقع في الحب بعد أن يلتقي سيدة طلقت حديثاً من زوجها، ويقرر أن يذهب للمأذون للمرة الثانية من أجل الزواج بها.
الفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المقبل.
 
** بعد غياب 3 سنوات عن الدراما التلفزيونية، تعود النجمة هند صبري للمشاركة في الماراثون الرمضاني المقبل، بمسلسل جديد تعاقدت عليه مؤخراً، وهو عمل تاريخي فانتازي بعنوان «جميلة وابن السلطان» يقوم بكتابته حالياً السيناريست تامر حبيب، وتخرجه كاملة أبو ذكري، التي بدأت في التحضير لبدء التصوير واختيار بقية فريق الممثلين قبل انطلاق التصوير بعد 3 أسابيع، حيث من المقرر أن يبدأ تصوير العمل قبل أن ينتهي حبيب من استكمال الكتابة، من أجل اللحاق بموسم الدراما الرمضانية المقبل.

**مسلسل «حشمت في البيت الأبيض» الذي يمثل بطولة مطلقة للفنان بيومي فؤاد، قررت شركة إنتاجه أن يكون أول مسلسل مصري يتم طرحه أولاً على المنصة الرقمية «watch it» قبل طرحه على أي قناة فضائية، وذلك خلال يناير المقبل 2020. المسلسل تدور أحداثه حول «حشمت» الذي يجسد شخصيته بيومي فؤاد، وهو رجل من أصول مصرية، يقرر الترشح في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويفوز بها ليصبح أول عربي مصري يفوز بمقعد الرئاسة ويدخل البيت الأبيض، وتتطور الأحداث والمواقف خلال المسلسل في إطار كوميدي ساخر.
المسلسل فكرة محمد الشواف وسيناريو وحوار ورشة كتابة شارك فيها محمد أبوالسعد، ووليد أبوالمجد، وإبراهيم ربيع، ومن إخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته إنعام سالوسة، بدرية طلبة، حمدي الميرغني، إسلام جمال، هبة عبدالغني، رانيا ملاح، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

** بعد 15 يوماً، يدخل الفنان ياسر جلال بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي لبدء تصوير المشاهد الأولى من مسلسله الجديد «الفتوة»، الذي سيخوض به السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد انتهاء بناء الديكورات الخاصة بهذه المشاهد في أحد استوديوهات المدينة، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"