«توليب EV» التجريبية.. مستقبل السيارات الشخصية الصغيرة

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات الخاصة بالتوجهات التي ستشهدها السيارات مستقبلاً، فإن هناك العديد من الدلائل التي تؤكد السير على ذلك النهج. حيث أطلق العديد من منتجي السيارات نماذج تجريبية تتماشى مع تلك التوجهات التي يبدو أنها ستكون مستقبل عالم السيارات. وتبرز «توليب EV» الكهربائية الجديدة كواحدة من أبرز هذه النماذج التجريبية المقترحة. وأفاد مسؤولون في الشركة المنتجة للنسخة التجريبية من السيارة أنهم راعوا في النموذج كافة وسائل السلامة الممكنة، نظرا لأنها تبدو أقرب إلى دراجة نارية منها إلى سيارة، مؤكدين تبنيهم أنظمة وتقنيات متطورة جدا لإنتاج طراز يمتاز بمنتهى العملية واقتصادية استهلاك الوقود علاوة على الجودة العالية والأسعار المناسبة.

وتدرس الشركة المنتجة أيضا في الوقت الراهن مصدر الطاقة التي ستحظى به «توليب EV»، حيث إنها تقوم حاليا باختبار العديد من أنواع المحركات الكهربائية والتي تعمل بالوقود أو الطاقة الشمسية أو الهجينة بينها، وذلك في سبيل الحصول على أفضل نسخة ممكنة تمكنها من المنافسة في سوق السيارات الهجينة والكهربائية الذي بدأت بوادر اشتعاله تلوح في أفق قطاع السيارات.
وستحتوي السيارة التجريبية الجديدة على كم كبير من التقنيات المتطورة التي لم يحظ بها حتى السيارات الحديثة. وهي المواصفات التي تتضمن نظام القيادة الذاتية ونظام الحماية والارتداد المتطور.
كما أن استخدامها سيكون أكثر سهولة نظرا لحجمها الصغير نسبيا، والذي سيساعد على تخطي مناطق الاختناقات المرورية بكل يسر وسهولة بل وتفاديها أيضا بفضل نظام التنبيه المتطور الذي تحويه، والذي يُظهر للسائق مناطق الازدحامات المرورية وعرض خيارات أخرى يسلكها السائق. كما أن الشركة المنتجة أعلنت أنها تدرس أيضا إنتاج نسخة مخصصة للأطفال، والتي يكون نظام تشغيلها مرتبطا بالسيارة الأخرى التي يقودها الشخص البالغ.
وجاء تصميم النسخة التجريبية من «توليب EV» في شكل تبدو عليه وأنها أقرب إلى دراجة نارية منها إلى سيارة باحتوائها على عجلتين أماميتين وعجلة خلفية، حيث تحتوي على مقعد واحد فقط، إضافة على أجنحة أمامية في شكل ألواح مخصصة لانسياب الهواء بكل سلاسة عبرها، علاوة على أنها تمثل أدوات حماية فعالة في حالات الوقوع على أحد جانبيها. كما أنها ستحوي ألواح حماية جانبية. مع خوذة متطورة تحتوى على شاشة معلومات مرئية شفافة داخلها تتصل بنظام تشغيل «توليب EV».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"