عبد الرحمن محمد: الإقبال الكبير على الموقع يشعرني بالسعادة

“فارس الإمارات” يحتضن فئات المجتمع
00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

يهوى الشاب الإماراتي عبد الرحمن محمد موظف كرة القدم، والفروسية والمشي والسباحة..إلا أن شغفه بعالم الشبكة العنكبوتية دفعه لإطلاق موقعه الإلكتروني فارس الإماراتwww.vb.farsuae.com الذي يستهدف جميع الجنسيات، ولا يوجد تركيز على فئة معينه على حساب أخرى، وكما يشير فإن الموقع وجد لمناقشة الآراء والأفكار والتعبير عنها، فالحصر وتقييد الشيء بشكل عام يعتبر عائقا ومقيدا للحرية مما ينعكس على مواضيع المنتدى والقضايا التي يناقشها.

متى بدأت علاقتك بعالم الانترنت؟

- علاقتي بالانترنت قديمة جداً فقد بدأت خوض هذا العالم منذ أن كنت بالصف السادس الابتدائي، فاهتمامي الكبير بالشبكة العنكبوتية وكثرة استخدامي لجهاز الحاسب الآلي أدى إلى تلف جهازين كنت امتلكهما.

وكيف ترى هذا العالم؟

- عالم كبير وواسع يشبه البحر بأسراره ويحتاج منا الغوص فيه بحذر وتمكن، كما أن مستخدمي النت ينقسمون إلى قسمين فمنهم الصادق وهناك المخادع، ونحن مضطرون للتعامل مع كافة الفئات.. وبشكل عام فإن هذا العالم سلاح ذو حدين فيه الخير الكثير وفيه الشر، فيه الإيجابيات والسلبيات.. كالدواء تمامًا.. فإن استخدم المريض الدواء حسب وصفة الطبيب وتعليماته سوف يستفيد منه، وإن استخدمه بخلاف وصفة الطبيب وتعليماته سيكون التأثير سلبياً، وسيتحول الدواء من عقار علاج إلى سم.. فالنت عالم مفتوح لا يوجد رقيب عليك ولا حسيب، فإن اتجه المبحر في عالم النت إلى الجانب المفيد فلن يخرج ألا بالدرر الثمينة، حيث سيتمكن من تنمية مواهبه، والتواصل مع أهله إذا ما كان في غربة واستخدامه في التحصيل العلمي.

ما أهداف موقعك فارس الإمارات؟

- هدف الموقع أولا وأخيرا هو خدمة المتصفحين، فهو يحوي على كل الأمور التي من شأنها أن تقدم الفائدة المرجوة للأعضاء والزوار على حد سواء، وذلك من خلال الحرص على زيادة رصيدهم الثقافي والمعرفي، والتنفيس عما يعانونه من ضغوط يومية دراسية أو مهنية بتقديم الترفيه الإلكتروني الهادف.

من الفئة المستهدفة من الموقع؟

- يستهدف الموقع جميع الفئات..بدليل أن هناك أطفال 9 أعوام لهم عضوية فعالة في فارس الإمارات.. وبشكل عام فإن الموقع يحتضن حاليا شخصيات بارزة من كتاب، وشعراء وإعلاميين أيضا..

حدثنا عن أقسام الموقع؟

- كانت الأقسام في السابق قليلة جداً بحيث لا تتعدى الاقسام المعروفة بأي موقع، لكن اهتمامي الكبير بالعالم الإلكتروني جعلني أطور فارس الإمارات، فضممت إليه أقساماً خاصة بشيوخ دولتنا وأنجالهم، وقسماً خاصاً بهموم ومشاكل المواطن الاماراتي وهو قسم مهم جداً يطرح ما يعانيه مواطنو الدولة من مشاكل كالتوظيف مثلا.

ولا أنسى قسم الألعاب الفلاشية، إضافة إلى بقية الأقسام مثل: مجلس الانشطة والفعاليات، والمسابقات، وقريبا سأفتتح قسماً خاصاً بالأفلام.

ولأن طموحي وهدفي أكبر أود كسب كتابنا واعلاميينا فقد افتتحت قسماً تجريبياً وهو الجواهر النثرية وسيكون واحة ومساحة خاصة لثرثرة الاقلام بل سيكون خاصا بالاقلام العملاقة.

كيف ترى الإقبال على الموقع؟

- رائع جداً..وهذا يشعرني بالسعادة فقد تمكنت من تحقيق جزء من حلمي وهو توصيل الفائدة والامتاع لمختلف الفئات العمرية ومختلف الجنسيات، فمرتادو الموقع من خارج الدولة أيضا..

ما طموحك من خلال الموقع؟

- أطمح للأفضل دوما وحتى الآن أعتبر نفسي لم أنجز ما أحلم به.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"