«ميني» البريطانية تكشف عن «كلوبمان» متحدية التقاليد

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

بعد أن اشتهرت «ميني» بسياراتها المميزة سابقاً، الآن تستعد لإطلاق منتج جديد ، ألا وهي «كلوبمان» الجديدة.

وجاء تصميم السيارة الجديدة بشكل غير معتاد من «ميني»، ب 4 أبواب يتمثل الهدف منها في التغيير قليلاً من طرز الهاتشباك الأصلية التي طغت على إنتاج الشركة سابقاً، وهو ما تمثل في الطراز الجديد «كلوبمان»، وهو ما أكده إنتاج الشركة لسيارتها الجديدة برغبتها في تبني تصميمات أفضل لسياراتها المستقبلية.

تخلٍ عن التقاليد

وبهذا تخلت «ميني» عن تقليدها القديم في السيارة ذات الباب الواحد لمصلحة أيقونتها القادمة «كلوبمان». وجاءت السيارة أطول وأعرض من سابقتها الهاتشباك لتصبح الآن ب5 أبواب ، أدت إلى أن تصبح مقصورتها الداخلية أكبر حجماً بأن تستوعب شخصين بالغين في الصف الخلفي الجانبي من المقاعد بكل ارتياح. وبما أن المقعد الخلفي الأوسط صغير نسبياً فإنه يمكن تخصيصه ل3 أطفال مرة واحد.

مساحة تخزين جيدة

ويبلغ حجم المساحة الخلفية للسيارة 360 لترا، وهو ما يكفي لحمل عربة أطفال من النوع الكبير، على الرغم من أنه لا يزال صغيراً على هذا النوع من السيارات مثل «غولف» أو نيسان بولسار. وستحتوي السيارة الجديدة عند إطلاقها أواخر هذا العام على 3 أنواع من المحركات، أولها بسعة 1.5 لتر بشاحن وقود توربيني الذي تتشارك فيه مع شقيقتها «ميني كوبر»، أما الثاني فسيكون بسعة 2.0 لتر بشاحن توربيني أيضاً، على أن يكون الثالث بسعة 2.0 لتر أيضاً وذو خواص مختلفة.

في متناول الجميع

وأعلنت الشركة أن سعر سيارتها سيبدأ من 19995 جنيها إسترلينيا، وهو النهج الذي تبنته الشركة منذ بدايتها بأن تجعل أسعار سيارتها ذات الأداء العالي في متناول الجميع من دون المغالاة فيها. وإجمالا فإن أبعاد «كلوبمان» الجديدة ستكون أطول ب270 ملم وأعرض ب73 مليمتراً، علاوة على أنها أكبر من شقيقتها الأخرى «كنتريمان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"