كاديلاك تعود إلى الجذور بسيارة CT6 2016 الجديدة

قوة المحرك تصل إلى 432 حصاناً
01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

تعتبر كاديلاك واحدة من العلامات المميزة في عالم السيارات الفاخرة، علاوة على أنها واحدة من السيارات التي طالما ينتظرها العشاق في معارض السيارات الدولية بسبب قدرة كاديلاك على إدخال العديد من التعديلات على سيارتها في أوقات قصيرة بين كل طراز وآخر.

وعرضت الشركة سيارتها الجديدة بمعرض شانغهاي الدولي للسيارات، حيث إنها أكبر حجماً بقليل وأطول من طرازها السابق، حيث بدت على السيارة أن كاديلاك بدأت في تغيير بصمتها التصميمية المتميزة لتعود لسابقتها «كامارون» التي كانت تنتجها الشركة 1982-1988، وهي التي كانت بمحرك ذي 4 اسطوانات.
وب CT6 الجديدة يبدو أن كاديلاك بدأت تتلمس طريقها لمنافسة السيارات الفخمة كبيرة الحجم عبر تصميمها الفريد واللمسات الفنية التي قامت بإدخالها عليها.
وتبدو خطوط السيارة أكثر حدة ووضوحاً في نسختها الجديدة، فيما يبدو أنها محاولة لجعلها سيارة فخمة بمواصفات رياضية فريدة.
كما يبدو أن كاديلاك عملت على تخفيف وزن CT6 بشكل كبير بأن بلغ 3700 رطل، حيث أصبحت أكثر سلاسة في حركتها وانسيابية الهواء منها.
ويبدو للناظر أن السيارة CT6 تتشابه في تصميمها مع سيارة شيفروليه فولت وكاديلاك ELR.
ولم تكشف الشركة عن كافة التفاصيل الخاصة ب CT6 إلى أن يتم الانتهاء من الملاحظات والتعليقات التي أبداها خبراء القطاع.
وتضمنت بعض التفاصيل المعروفة أن السيارة ستحوي محركاً بسعة 1.4 لتر وبقوة تصل إلى 335 حصاناً و 432 حصاناً عند أقصى عزم للدوران في السيارة.
وجاءت المقصورة الداخلية بمظهر أنيق مفعم باللمسات الفريدة لكاديلاك، حيت إنها تحتوي على نظام A34 السمعي المتطور ونظام الرؤية الليلية وشاشة كبيرة تعمل باللمس، فضلاً عن المقاعد التي تحوي نظاماً خاصاً للتدليك وضبط درجة الحرارة.
ومن أكثر ما يميز مواصفات السيارة احتواؤها على كاميرا تدور بمقدار 360 درجة في جميع الاتجاهات، وتعمل بمجرد تفعيل النظام الأمني فيها لتسجيل كافة تحركات الأشخاص والأشياء حولها.
كما يمكن تشغيل الكاميرا أثناء قيادة السيارة لتسجيل ما يحلو من المقاطع أو حتى المخالفات إن رغب السائق في ذلك.
خلاصة القول إن كاديلاك بدأت تعود لجذورها الأصلية التي قامت عليها مكانة الشركة منذ القدم.
ووفقا للعديد من الخبراء فإن CT6 سوف تكون فرس رهان الشركة في منافستها للسيارات الأخرى في فئتها.
ومع سعرها الذي يتراوح بين 68000 و 70000 دولار أمريكي فيبدو وأنها ستكون خياراً مثالياً للباحثين عن الفخامة بأسعار معقولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"