تطوير تقنية للكشف عن تشوهات الطريق

03:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
في الوقت الذي يعاني فيه العديد من السائقون التشوهات والحفر التي تحف الطرقات المعبدة، عملت كل من جاكوار ولاند روفر على ابتكار تقنية جديدة تساعد السائقين على التنبه إلى وجودها قبل الوقوع فيها، وهي الحوادث التي وإن كانت بسيطة إلا أنها تؤدي إلى إحداث أضرار في السيارة أو كسر بعض أجزائها نسبة لحدوثها على نحو مفاجئ.

وتقوم الآن كل من جاكوار ولاند روفر باختبار التقنية الجديدة التي تنذر السائقين بوجود الحفر وتدرس إدخالها على سياراتها مستقبلاً، وهو النظام الذي سيعمل باستخدام كاميرا أمامية تعمل على اكتشاف سطح الطريق وتحديد التشوهات والحفر التي يمكن أن تقع فيها السيارة وتنبيه السائق بها. علاوة على أن البرنامج سيعمل بنظام الاستشعار المتطور، الذي يمكن أن تستفيد منه أيضاً شركات السيارات الأخرى بعد الانتهاء من التجارب وإدخال البرنامج على السيارات.
ويتمثل الجزء الأبرز من هذه التجربة في إمكانية تحليل البيانات التي تبثها الكاميرا فوراً وعرضها على شكل معلومات في الشاشة الأمامية للسيارة المزودة بالنظام، فضلاً عن أن النظام يعمل على إبراز الأجزاء المتضررة من الشوارع للجهات المسؤولة مثل البلديات وغيرها لتحديد المشكلات ومعالجتها على وجه السرعة عبر التطبيق الذي يحتويه النظام بإرسال الصور والبيانات والاحداثيات.
ولم يتم حتى الآن الكشف عن الوقت المحدد لإطلاق هذا البرنامج أو السيارات التي ستحتوي عليه على الرغم من بعض التسريبات تقول إن لاند روفر بصدد تركيب النظام الجديد على سيارتها «إيفوك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"