شاشة رقمية لاصقة جديدة للسيارة

02:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عرضت إحدى شركة الإلكترونيات "نافدي" شاشة عرض محمولة جديدة للسيارات يتم التحكم فيها بالصوت والإشارة باسم "نافدي" . وأوضح موقع "موتور تريند" المتخصص في السيارات أن هذه الشاشة يمكن استخدامها في أي سيارة وهي تتيح لأصحابها الاستفادة من أحدث التقنيات في عالم السيارات دون الحاجة إلى شراء أحدث السيارات في العالم .
ويعمل جهاز نافدي من خلال الوجود في جهاز خاص موجود على لوحة عدادات السيارة ثم يتم توصيله بمنفذ موجود داخل اللوحة . ويعرض بروجيكتور صغير الحجم عالي الوضوح المعلومات على شاشة عرض شفافة موجودة في مجال رؤية السائق . ورغم أن شاشة العرض الأمامية ليست أمراً جديداً في مجال السيارات فإن شاشة نافدي تنفرد بإمكانية الاتصال بتطبيقات الهاتف الذكي الخاص بالسائق بما في ذلك تطبيق غوغل مابس (خدمة الخرائط) وتطبيقات الموسيقى سبوتفي وباندورا وآي تيونز ميوزيك وغوغل بلاي ميوزيك . كما توجد تطبيقات خاصة بجهاز نافدي تتيح التحكم فيه بالأوامر الصوتية أو بالإشارة .
كما يحتوي الجهاز على تقنيات مثل إلغاء الضوضاء وتشتيتها بزاوية واسعة، إلى جانب القدرة على قراءة الرسائل النصية بصوت مرتفع وكذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي . كما يمكن دمج الوحدة المنفصلة في السيارات بحيث تستطيع عرض المعلومات الخاصة بالسيارة مثل السرعة وعدد لفات المحرك ومعدل استهلاك الوقود وضغط الهواء في الإطارات وقوة البطارية . وتقول شركة نافدي إن الجهاز يمكن استخدامه مع جميع السيارات التي تم إنتاجها منذ ،1996 ومن المقرر بدء إنتاجه تجارياً أوائل 2015 .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"