“بنتلي” تتهيأ لاعتلاء عرش ال SUV

08:29 صباحا
قراءة دقيقتين
بدأ العد التنازلي لوصول سيارة بنتلي الرياضية متعددة الاستعمالات "SUV" الفارهة الجديدة، حيث يكرس حالياً حرفيو الشركة، ومصمموها، ومهندسوها كل جهودهم من أجل تطوير ال "SUV" الأقوى، والأكثر فخامة في العالم، مع وضع معايير جديدة للحرفية والأداء .
كانت بنتلي أطلقت قبل أسابيع، فيلماً تعرض فيه لمحات نادرة لمفهوم التصميم الذي اعتمدته الشركة، ويظهر فيه كيف ان القطاع الخارجي للسيارة بدأ يتشكل . كما يُظهر كيفية مزج النحت والتصميم العصري المميز مع التفاصيل الفاخرة والشديدة التدقيق التي اشتهرت بها بنتلي .
ومن المقرر ان تدخل "بنتلي SUV" خط الإنتاج في العام 2016 مع تشكيلة من المحركات، كما ستقدم الشركة لزبائنها خياراً آخر لطراز هجين في عام 2017 وتقول صانعة السيارات الفاخرة إن مركبتها القادمة ستكون الأقوى والأفخم في فئة ال SUV ، بحيث تطل بصورة تميزها عن بقية سيارات هذه الفئة، بل إنها سترسي فئة جديدة كلياً في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات على حد قول رئيس الشركة د . وولفغانغ شرايبر .
وتشكل ال SUV جزءاً من استثمار قدره 800 مليون جنيه إسترليني لتطوير موديلات ومرافق جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة . وتتوقع الشركة بيع ما لا يقل عن 3000 وحدة من سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة .

223 ألف دولار السعر المتوقع للسيارة

بعد أقل من شهر من الكشف عن النموذج الأولي لسيارة "بنتلي SUV" الرياضية متعددة الاستعمالات، ألمحت الشركة المنتجة إلى أن سعرها الاساسى لن يقل عن 223 ألف دولار، وهو ما سيجعلها أغلى كثيرا من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الفارهة الأخرى، ولكن دون أن يتجاوز سعرها سيارة "بنتلي مولساني" باعتبارها درة تاج الشركة . ونقل موقع مجلة "موتور تريند" المتخصصة في السيارات عن فولفجانج دورهايمر الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي قوله إن كل السيارات الفارهة متعددة الاستعمالات مثل "إكس5" من "بي إم دبليو"، و"أيه .إم .جي" من "مرسيدس"، و"رينج روفر"، تباع بسعر يدور حول 160 ألف يورو (218435 دولاراً) طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية .
وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف رسمياً عن السعر الأساسي لسيارة بنتلي متعددة الاستعمالات، إلا أنه سيكون أقل من سعر سيارتها الأشهر مولساني التي يبدأ سعرها من 306425 دولاراً من دون أي إضافات . وسيتم إنتاج سيارة بنتلي الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة في مصنع الشركة البريطانية في مدينة كرو، في حين تشير المعلومات الأولية إلى أن سرعتها القصوى ستصل إلى 320 كلم في الساعة (200 ميل/ساعة) .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"