عادي

وزير خارجية الصين يلتقي نظيره الأمريكي في لاوس

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير خارجية الصين يلتقي نظيره الأمريكي في لاوس
وزير خارجية الصين يلتقي نظيره الأمريكي في لاوس
بكين-أ ف ب
أعلنت بكين الجمعة، أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي «سيلتقي» نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس.
وعلى الرغم من التوترات، استقرت العلاقات بين القوتين العالميتين منذ القمة بين الرئيسين الصيني شي جين بينغ والأمريكي جو بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر 2023. لكن ما زالت مواضيع الخلاف كثيرة بين الطرفين. وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ خلال مؤتمر صحفي الجمعة أن «وزير الخارجية وانغ يي سيلتقي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في لاوس». وأضافت «سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لهذا الاجتماع وظروفه في الوقت المناسب». وتابعت «أدعوكم إلى متابعة الإعلانات المحتملة، لكنني واثقة من أنهما سيتبادلان وجهات النظر حول مسائل ذات اهتمام مشترك».
وسيكون هذا اللقاء على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). ومن المتوقع أن يصل أنتوني بلينكن إلى عاصمة لاوس السبت.
ويحاول وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) إيجاد موقف مشترك في مواجهة النزاع الأهلي في بورما. وأكد دبلوماسي سيشارك في الاجتماعات لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن هويته أن التوترات البحرية بين الصين ودول «آسيان»، وخصوصاً الأخيرة منها مع الفلبين، مدرجة أيضاً في جدول أعمال اجتماع «آسيان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46at73ux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"