عادي
«صانع الأبطال» يحرم العين 6 نقاط وشباب الأهلي 5

النصر ينحاز إلى جاره اللدود في دوري أدنوك للمحترفين

22:59 مساء
قراءة 4 دقائق
المنهالي يسدد تحت أنظار سيزار

دبي: علي نجم

حسم فريق النصر «ديربي دبي» أمام شباب الأهلي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليوجه ضربة مؤلمة للمنافس الأحمر في رحلته نحو الحفاظ على الدرع التي توج بها الموسم الماضي، وليقرب جاره اللدود الوصل من لقبه الثامن والأول منذ 2007.

وقدم «العميد» خدمة كبيرة ل «الأمبراطور»، بعدما أوقف للأسبوع الثاني على التوالي أحد المطاردين للقمة الصفراء حين ألحق الخسارة بكل من العين وشباب الأهلي، ليمنح الوصل فرصة الابتعاد بفارق 14 نقطة في صدارة الترتيب.

كان النصر فاز ذهاباً على العين 2-1، في حين تعادل مع شباب الأهلي 3-3، ليحرم«الزعيم» 6 نقاط، و«الفرسان» 5 نقاط، في الوقت الذي خسر مرتين أمام الوصل.

  • ضربة قوية

وتعرض شباب الأهلي السعيد بالفوز بدرع السوبر الإماراتي- القطري منتصف الأسبوع، لضربة شبه قاضية في رحلة البحث عن التتويج بالدرع للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه، بعدما مني بهدف قاتل في الرمق الأخير من زمن«الديربي»، ليكون قد شرب من نفس الكأس التي أذاق منها الدحيل القطري قبل أيام.

وفشل شباب الأهلي هذا الموسم حتى الآن في حصد الفوز في مباريات «الديربي» الثلاث التي لعبها، بعدما تعادل مع النصر ذهاباً وخسر إياباً، كما خسر أمام الوصل ذهاباً، ليكون قد كسب نقطة واحدة من أصل 9 ممكنة.

وفشل الدفاع الأحمر في التعامل مع الموج الأزرق الهجومي، فكان مرمى عادل فدعق هدفاً لهجمات «العميد» التي سرعان ما أثمرت عن هدف مبكر حمل توقيع البوسني سمير مميسيفيتش، لكن الرد جاء سريعاً بهدف (عالطاير) من الإيراني سعيد عزت الله الذي وضع بصمته التهديفية الأولى في دورينا هذا الموسم.

وقدم النصر أروع جملة فنية وتكتيكية هذا الموسم، حين تبادل لاعبوه الكرة والمراكز لتصل الكرة إلى الإيطالي غابياديني الذي حولها داخل شباك الضيوف، الذين ازدادت مهمتهم صعوبة مع نهاية الشوط الأول بعد طرد المدافع رينان.

  • دقائق التقلبات

وتحول الشوط الثاني إلى لعبة كر وفر بين الفريقين، ليتمكن مؤنس دبور من منح «الفرسان» هدف التعادل حين ارتقى عالياً وحول برأسه ركنية في مرمى «العميد»، لتهتز شباك الحارس شامبيه للمرة الثانية في المباراة 200 له في الدوري مع النصر.

وفي الوقت الذي خيل لمن تابع الديربي أنّ المباراة تسير نحو التعادل «المر» لكلا الفريقين، قدم الثنائي المقيم ندياي وإيساك لحظة من الإبداع، فمرر الأول كرة من منتصف بالمقاس إلى البديل الذي هرب من الرقابة ليدخل المربع وليسدد كرة منحت الفريق أغلى 3 نقاط هذا الموسم، ليتقدم «العميد» إلى المركز الخامس بفارق نقطتين عن الشارقة السادس بعد تأجيل مباراة «الملك» أمام بني ياس.

  • توهج أزرق

وبرهن «العميد» مرة جديدة، وللموسم الثاني على التوالي أنّه «صانع الأبطال»، بعدما نجح في إيقاف أبرز المنافسين على اللقب بالفوز على العين وشباب الأهلي، ليترك لجاره الأصفر فرصة التغريد بعيداً في الصدارة والاقتراب من جلب الدرع إلى زعبيل.

وواصل الفريق الأزرق مسلسل النتائج الإيجابية مع المدير الفني الهولندي شرودر، الذي بدا في قمة السعادة بتحقيق فريقه للنصر السابع تحت قيادته في المباراة ال 11 له مع «العميد» في المسابقة.

وتمكن «العميد» من الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم على أرض استاد آل مكتوم تحت قيادة المدير الفني الهولندي للمباراة السادسة على التوالي على صعيد كل البطولات.

وأكّد «العميد» التخصص بالانتصارات الثلاثية حتى الآن إياباً، بعدما تغلب على الجزيرة 3-2 في ملعب محمد بن زايد، وعلى العين 3-1 في ملعب هزاع بن زايد، وعلى شباب الأهلي في ملعب آل مكتوم.

وواصل النصر كذلك مسلسل النتائج الإيجابية للجولة السادسة على التوالي، حقق خلالها 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادلاً واحداً أمام الشارقة.

وأنهى النصر سلسلة شباب الأهلي الإيجابية على مستوى النتائج خارج أرضه، حين أوقف عداد الفريق الأحمر بحصد النقاط خارج استاد راشد، ليمنى الفريق الأحمر بالخسارة الأولى بعد سلسلة من 19 مباراة، حصد فيها الفرسان 12 فوزاً مقابل 7 تعادلات.

وكان شباب الأهلي قد مني بالخسارة الأخيرة خارج أرضه أمام الظفرة 3-2 في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

وأصبح النصر عقدة «الفرسان» من أجل إيقاف مسلسل النتائج الإيجابية، بعدما كان العميد نفسه قد أوقف سلسلة من 18 مباراة ل «الفرسان» على أرضه دون خسارة.

  • دبور الهداف

برهن مؤنس دبور أنّه خير من يقود هجوم الفريق الأحمر، بعدما أصبح الهداف الذي يُشار إليه بالبنان، ومصدر الخطر الأول في تشكيلة المدير الفني الصربي نيكوليتش.

ونجح اللاعب الذي غاب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة في أن يكون هداف الفرسان حتى الآن هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 9 أهداف في 13 مباراة لعبها، وخلال 868 شارك بها فوق أرض الميدان.

وواصل لاعب إشبيليه الإسباني وهوفنهايم الألماني السابق مسلسل هز الشباك للجولة الخامسة على التوالي، بعدما زار شباك خورفكان بهدف (الجولة 15)، والبطائح بثنائية (الجولة 16)، والوحدة بهدف (الجولة 17)، والجزيرة بثنائية (الجولة 18)، والنصر بهدف (الجولة 19)، ليكون قد سجل 7 أهداف في آخر 5 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy7x845

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"