عادي

«أوكسفام» تحذر من تزايد عدد حالات الكوليرا في اليمن

05:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

حذرت منظمة أوكسفام الدولية، من تزايد عدد حالات الكوليرا في اليمن، مع قدوم موسم الأمطار.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن موسم الأمطار القادم يهدد بتضخم عدد حالات الكوليرا في اليمن، حيث يعوّق الصراع الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة المنسية.

وأضافت أن تفشي الوباء في العام الماضي يعتبر الثاني على الإطلاق، على الصعيد العالمي، ولا تزال الحالات في تزايد.

وأشارت المنظمة إلى أن اليمن يعاني حاليّاً، أزمة كوليرا منسية، محذرة من أن عدد الأشخاص المُصابين بالمرض قد يتصاعد مع اقتراب البلاد من موسم الأمطار في إبريل/‏ نيسان.

وأوضحت أن «أنظمة الرعاية الصحية على وشك الانهيار، وأن المحافظات التي تقع شمالي البلاد في خطر كبير بسبب شحة المياه هناك».

وقال محسن صدّيقي، مدير مكتب منظمة أوكسفام في اليمن «إن التوقعات قاتمة بالنسبة للناس في اليمن، ما زالت حالات الكوليرا بمستويات مماثلة للعام الماضي، كما أن موسم الأمطار من المحتمل أن يتسبب بآلاف الإصابات المُحتملة».

وأضاف «هذه أزمة صحية مختبئة على مرأى ومسمع الجميع، إنه لأمر مروّع أن تحظى هذه الأزمة المستمرة بهذا القدر القليل من الاهتمام».

وتابع المسؤول الدولي «نحن بحاجة إلى تحرك عاجل من قبل المجتمع الدولي لضمان الوصول الآمن الذي لا تشوبه أي عوائق للمساعدات الإنسانية، وكذلك لجمع كل الأطراف معاً من أجل الاتفاق على وقفٍ لإطلاق النار على المستوى الوطني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"