عادي

اعتماد الدليل الإرشادي لتقييم مسارات المشاة والدرّاجات بأبوظبي

01:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، للربع الثاني من عام 2024، برئاسة العميد جاسم الهرمودي، النائب الأول لرئيس اللجنة، والتي تضم 37 عضواً يمثلون 25 جهة حكومية.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة الدليل الإرشادي لتقييم مسارات المشاة، والدرّاجات الهوائية، ووسائل التنقل المصغرة، والذي يعتبر إحدى الوثائق الفنية البارزة لأدلة البنية التحتية للخدمات لأبوظبي (ISGL)، حيث تم إعداد الدليل بناء على طلب من مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، وبالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجامعة الامارات العربية المتحدة، وشركة الدار العقارية، وشركات استشارية متخصصة.
ويهدف الدليل إلى أن جميع مخططات الطرق والمناطق التي يتم تطويرها بالإمارة تأخذ في الاعتبار احتياجات التنقل ومتطلبات راحة وسلامة المشاة وراكبي الدراجات ومستخدمي وسائل التنقل المصغرة، لتوفير بيئة آمنة تشجع على استخدام الدراجات والتنقل المستدام، ما يعزز الصحة البدنية والنفسية للأفراد، ويقلل الازدحام المروري على الطرق.
ويشمل الدليل مجموعة من الشروط الفنية والمؤهلات المطلوبة للعمل في مجال تقييم البنية التحتية الخاصة بهذه المسارات في مشاريع الطرق وتطوير المناطق السكنية والتجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4da9xhv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"