"ياماها YFM700R" أداء رياضي مثير للإعجاب

03:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

في عالم المركبات الرباعية ATV يحظى طرازا ياماها YFM700R وYFM700R SE 2013، بالتقدير والإعجاب من أي شخص سنحت له الفرصة لقيادتهما، أو حتى مجرد مشاهدتهما . وبصفتهما الأخف وزناً، والأكبر حجماً في المحركات في فئة مركبات الترفيه الرياضي، يقدم طرازا YFM700R وYFM700R SE أداءً مثيراً للإعجاب مع طريقة موثوقة في الحركة، فضلاً عن توفير أكبر قدر من الراحة للسائق .

وللموسم الجديد بذلت ياماها جهوداً مضنية لجعل هاتين المركبتين القويتين، أكثر جاذبية وتنوعاً . فبالإضافة إلى عدد من التغييرات المهمة في كلا النموذجين لعام ،2013 زودت YFM700R بممتصات صدمات يعمل بالغاز المضغوط، بينما استمرت YFM700R SE مع تعليقها المتطور والقابل للتعديل بالكامل .

وفي خطوة تهدف إلى جعلها أكثر جاذبية لأولئك الدراجين الذين يودون الارتقاء من مركبات ال ATV ذات القدرة الأصغر في الأداء، تم تطوير نظام التعليق في موديل YFM700R 2013 لتوفير سلاسة في معالجة الحركة، وتقليل الاهتزازات، وبالتالي الحصول على ردود فعل مطمئنة من جانب السائقين . وتسمح ممتصات الصدمات الأمامية القابلة للتعديل في موديل YFM700R بتحريك العجلتين الأماميتين 230 ملليمتراً، في حين تسمح ممتصات الصدمات الخلفية بمسافة تحرك 256 ملليمتراً للتعليق الخلفي . وتتيح حزمة التعليق العامل بالغاز المضغوط للسائق السير في الدروب الوعرة بثقة . ومع مواصفاتها العالية، وتعليقها المتطور تُعد هذه المركبة خياراً مثالياً لمحبي القيادة الرياضية، والمتسابقين الذين يرغبون في حزمة تعليق عالية التقنية .

تغييرات مهمة

واستفاد كلا الطرازين من عدد من التغييرات المهمة، في الهيكل، والمحرك، والشاسيه . وأكثر وضوحاً التصميم الحاد للرفارف الأمامية، والذي يعطي متسعاً مريحاً لركبة السائق وبالتالي توفير فسحة أكبر لحركة الجسم . وكذلك تمت إعادة تصميم اللوح الأمامي للتأكيد على تحفزها للانقضاض .

أيضاً استفاد الطرازان من تعديلات في بنية الشاسيه، حيث يضم الهيكل الهجين المصنوع من الفولاذ والألمنيوم الآن مستقبِلاً إضافياً لتحسين درجة الصلابة، ما يجعلها إحدى أكثر المركبات متانة في هذه الفئة . وبالإضافة إلى ذلك، تم دهان الهيكل بمسحوق البدرة بدلاً من طلائه، مما يزيد مقاومته للخدوش، والكسور، فضلاً عن أن هذه العملية تمنح ميزة إضافية، وهي أنها تقلل من الفاقد أثناء الإنتاج، ومن التأثير على البيئة .

محرك ياماها

ومن حيث قوة الدفع، يعتمد الطرازان على محرك ياماها البالغة سعته 686 سي سي، والمعزز بنظام EFI الذي يتسم بكفاءته في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى وحدة تحكم إلكتروني بالإشعال، مما يوفر استجابة فورية لخانق الوقود في الدروب المتعرجة، والكثبان الرملية . ولأجل زيادة عمر المحرك اختارت ياماها كراسي تحميل كبيرة ومصممة بشكل جديد، بالإضافة إلى جيربوكس بتصميم خفيف، وبسيط . كذلك تم تحسين الفرامل الخلفية من خلال تزويدها بملاقط جديدة ذات مكبسين . وتتوسع لائحة الجديد لعام ،2013 لتشمل إطارات ماكسيس الخفيفة في الأمام، والخلف . وللمزيد من الراحة تم تزويدهما أيضاً بلوحة أجهزة قياس مضيئة سهلة القراءة .

وبجمعها بين قدرات السير على الدروب الوعرة، والقوة المثيرة للإعجاب، والتصميم الديناميكي، يجلب طرازا YFM700R وYFM700R SE إثارة الأداء العالي لمركبات الترفيه الرياضية لشريحة أكبر من محبي ال ATV . وبالإضافة إلى الطرازين، تتوفر نسخة خاصة بلون أزرق مع جرافيك مميز .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"