عادي
الخارجية المصرية ترفض انتقادات البيت الأبيض

أبو الغيط يزور واشنطن الأربعاء

03:52 صباحا
قراءة دقيقتين

اعلنت وزارة الخارجية المصرية ان الوزير احمد ابو الغيط سيتوجه الاربعاء المقبل الى واشنطن في زيارة تستمر ثلاثة ايام سيجري خلالها محادثات مع نظيرته الامريكية كوندوليزا رايس، ورأت الوزارة ان آراء البيت الأبيض بشأن الانتخابات المحلية في مصر لا تعكس فهما حقيقيا للواقع السياسي المصري.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية حسام زكي لوكالة انباء الشرق الاوسط ان وزير الخارجية احمد ابو الغيط سيقوم بزيارة الى الولايات المتحدة بين 16 و19 ابريل/ نيسان. اضاف ان زيارة ابو الغيط ستشمل محادثات مع رايس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ومستشار الامن القومي ستيفن هادلي.

من جهة اخرى وجهت مصر امس الجمعة انتقادات لاذعة للموقف الذي اتخذه البيت الأبيض الأمريكي من الانتخابات المحلية في مصر. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية إن الآراء التي عبرت عنها المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي بشأن انتخابات المجالس المحلية في مصر لا تعكس فهما حقيقيا للواقع السياسي المصري.

وأضاف زكي إننا كنا نفضل لو أن المتحدثة باسم البيت الأبيض استخدمت نفس اللغة التي استخدمها المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قبل الانتخابات بشأن دعم الولايات المتحدة للتطور السياسي والممارسة السياسية في مصر.

واستطرد بالقول إننا ما زلنا نرى أن أفضل وسيلة للتواصل مع مصر في موضوعات من هذا النوع تكمن في تشجيع التجربة المصرية والحديث مع الجانب المصري بشكل مفتوح وتبادل الرأي حول أساليب تطوير هذه التجربة.

وكان البيت الأبيض أعرب الأربعاء الماضي عن قلقه بشأن معلومات تحدثت عن انتهاكات من اعتقالات ومضايقات ومنع ترشيحات في الانتخابات المحلية بمصر، وكرر المطالبة بمزيد من الحريات في مصر. (د.ب.أ أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"