عادي

"دوبال" تنظم برامج لتدريب وتعيين الطلاب الإماراتيين

03:16 صباحا
قراءة دقيقتين

في إطار التزامها المتواصل تجاه دعم التطور الاجتماعي والاقتصادي لدبي من خلال تطوير التعليم، والسعي جاهدة لتظل الخيار الأمثل للباحثين عن عمل في الإمارات، تدير شركة ألمنيوم دبي المحدوة (دوبال) برنامجاً طموحاً لتعيين الطلاب الإماراتيين الملتحقين بالجامعات والمعاهد التعليمية العليا على مستوى الدولة وفق مؤهلاتهم .

ويقدم البرنامج السنوي الذي يعد جزءاً من مبادرة للتدريب، فرصا للطلاب لإكمال الجزء الخاص بالتدريب العملي ضمن منهجهم الجامعي . ولهذا تعمل دوبال عن كثب مع الجامعة الأمريكية بالشارقة، وجامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، ومؤسسات أخرى من نفس المستوى، من أجل تحديد الطلاب الذين يمكنهم الاستفادة من العمل في شركة ذات مستوى عالمي، متعددة الثقافات مثل دوبال . وبمجرد اختيار هؤلاء الطلاب، سيتم إعداد برامج للتطوير الفردي لهؤلاء الطلاب لضمان الاستفادة القصوى من الوقت الذي يقضونه في دوبال .

وقد ضم 10 طلاب خلال الربع الأول من عام ،2008 تم اختيارهم من تخصصات هندسية متعددة، وكذلك من كليات المال والأعمال . وتم توزيع هؤلاء الطلاب على عدة أقسام على مستوى دوبال، منها قسم الطاقة، والتحلية، والصيانة، والمالية والتسويق .

وعبر جميع المتدربين في هذا البرنامج عن القيمة العالية لهذه التجربة .

ومن جانبه قال ابراهيم ناصر مدير عام الموارد البشرية والكفاءة التنظيمية: يعد برنامج تحديد العمل وفق المؤهلات جزءاً من العديد من البرامج التي تستخدمها دوبال لدعم التعليم العالي بين صفوف المواطنين الإماراتيين، ومن ثم زيادة فرصهم التوظيفية . كما أننا نقدم منحاً، وبرنامجاً خاصا بتدريب الخريجين ودورات ما قبل التوظيف، وبرنامج التدريب الصيفي وكلها تعمل سوياً من أجل صقل مهارة الطلاب ليتبوأوا مكانتهم في الارتقاء بمكانة دبي الاقتصادية من خلال دوبال .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"