عادي
خلال تفقده مخفر شرطة الفقع

اللواء خميس المزينة يوجه باستيفاء معلومات القضايا المجهولة

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، ضرورة تنفيذ برامج توعوية مرورية تثقيفية لأفراد المجتمع، من قِبل مراكز الشرطة ومخافرها، خاصة تلك البرامج التي تساهم في التقليل من الحوادث المرورية، والإصابات الناتجة عنها، والعمل على التنسيق المشترك مع الإدارة العامة للمرور في هذا الشأن، علاوة على توجيه تلك البرامج إلى فئة الشباب في المجتمع.

جاء ذلك خلال الجولة التفتيشية لمخفر شرطة الفقع، حيث أشاد بالجهود التي يبذلها المخفر في الحفاظ على الأمن، والدور الذي يلعبه فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون الأمني بين رجال شرطة دبي والعين، مؤكداً أهمية تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في منطقة الاختصاص، التي تختلف بطبيعتها الصحراوية ووجود مزارع تعمل فيها فئات من جنسيات مختلفة.

وأكد خلال الجولة ضرورة تقديم أفضل الخدمات لأفراد الجمهور، مشيراً إلى حرص المسؤولين في الشرطة على تقديم الصورة الأخرى لجهاز أمني اجتماعي ليس هدفه إلقاء القبض على المتهمين فقط، بل توعية أفراد الجمهور لتجنيبهم الأخطاء والمخالفات.

ورافق اللواء خميس المزينة في جولته العميد عبدالجليل مهدي محمد نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية للأمن الوقائي، والمقدم صالح حميد عبيد مدير مركز شرطة بر دبي، والمقدم خالد علي شهيل مدير إدارة التقييم المؤسسي بالإدارة العامة للجودة الشاملة، والرائد سعيد هلال الخييلي ضابط مخفر شرطة الفقع، والملازم أول هاشم علي هاشم مدير إدارة التفتيش والرقابة.

وفي بداية الجولة التفتيشية قام اللواء خميس المزينة، بتفتيش الطابور العام ثم آليات المخفر ثم ثكنات الأفراد، داعيا العاملين بالمخفر الاهتمام بالمراجعين وتبسيط إجراءاتهم تقديم كل عون لسكان منطقة الاختصاص توفير الأمن والأمان لهم.

كما تفقد مكتب الضابط المناوب والتوقيف والمستودع العام ومستودع السلاح، مثنيا بترتيب المعدات وكافة المستلزمات الموجودة في المستودع.

كما دعا إلى ضرورة استيفاء جميع المعلومات في القضايا الواردة والتحري بشكل جيد في القضايا المجهولة، خلال تفقده مكتب مباحث المخفر، إضافة إلى أهمية تكثيف تواجد الدوريات المرورية في مختلف مناطق الاختصاص، والتصدي لمرتكبي الجرائم، حيث سجل المخفر خلال العام الماضي 29 بلاغاً جنائياً، منها 6 قضايا مجهولة، وفي عام ،2006 سجل 29 قضية أيضاً منها 9 مجهولة، حيث أمر ضابط المخفر والعاملين في قسم المباحث بضرورة استيفاء جميع المعلومات والأدلة لكشف مرتكبي الجرائم، كما تم جلب 70 شخصاً في حالة اشتباه، خلال 3 أشهر من العام الجاري، مقابل 13 شخصاً 2007م.

واطلع على مناطق اختصاص المخفر الذي يشمل مساحات كبيرة مترامية الأطراف بامتداد طولي يصل إلى 97،8 كيلومتر.

كما وجه نائب قائد عام شرطة دبي، العميد عبدالجليل مهدي، بوضع برنامج تدريبي لأفراد مراكز شرطة دبي حول عمليات إطفاء الحرائق بمختلف أنواعها، حتى يكون جميع العاملين في المراكز على أهبة الاستعداد لمواجهة خطر تلك الحوادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"