عادي
استعرضت الجهود المحلية والدولية

عمومية “الإمارات للسلامة المرورية” تدعو إلى دعم البرامج التوعوية لدى شرائح المجتمع

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد عبدالله يوسف الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسلامة المرورية الأهمية الكبيرة للعمل التطوعي في مجالاته المختلفة، خاصة مع التطورات التي تشهدها الدولة على مختلف الصعد الأمر الذي دعا القيادة الرشيدة للدولة الى أن تدرج ضمن استراتيجيتها أولوية لدعم الهيئات التطوعية كشريك فاعل في تطبيق خطط التنمية المستدامة إضافة إلى اهتمامها بسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين وحمايتهم من أخطار الحوادث المرورية.

وقال الزعابي في كلمة ألقاها خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية بفندق انتركونتيننتال ابوظبي بحضور مندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية ان الجمعية تدعم الجهود الرامية لرفع درجة التثقيف والوعي المروري لدى مختلف شرائح المجتمع وتساند الجهود الحكومية في ذلك انطلاقا من أهدافها ونظامها الأساسي.

وأضاف ان الجمعية حرصت على تكثيف جهودها حاليا خلال الفترة الماضية نظرا للارتفاع الملحوظ والمخيف في عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في العام الماضي والذي تخطى حاجز الألف الأمر الذي يستدعي مراجعة الأسباب والوقوف عليها ودراستها ووضع الخطط والاستراتيجيات الرامية لخفض الحوادث ورفع الوعي والإدراك لدى مستخدمي الطريق وتعزيز مبدأ التثقيف الوقائي.

وأشار الزعابي الى أنه كان لانشطة الجمعية على المستوى العربي والدولي أثر كبير في اكتساب الخبرات والاستفادة من تجارب الدول في هذا المجال للأخذ بما يتوافق والوضع المروري للدولة وتطبيقه من خلال خطة عمل الجمعية خاصة فيما يتعلق بإعداد حملات التوعية الموجهة لفئات معينة من مستخدمي الطريق ومن منظور استراتيجي بعيد المدى وتفعيل الجوانب التدريبية وبرامج المحاضرات والورش العلمية لتعميم الفائدة التي ستنعكس إيجابا على الوضع المروري في الدولة.

من جانبه، استعرض العميد المتقاعد حسن أحمد الحوسني أمين السر العام للجمعية إنجازات الجمعية، لافتا إلى أنها حققت وجوداً فاعلاً خلال العام الماضي على المستويين المحلي والدولي في سعيها الدائم لتعزيز مفهوم السلامة المرورية من خلال ترسيخ مبدأ الثقافة الوقائية لدى كافة مستخدمي الطريق للتقليل من الحوادث المرورية والخسائر الناجمة عنها.

وأكد تطلع الجمعية الى التطوير والارتقاء بالجهود المبذولة في نشر الثقافة المرورية والوعي بأهمية السلامة المرورية على مستوى الدولة، مشيرا إلى ما حققته الحملة الوطنية للسلامة المرورية من نجاح كبير التي أقيمت العام الماضي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام وبالتعاون مع المنظمة العربية للسلامة المروية وبدعم من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية.

وتناول أمين السر العام مشاركات الجمعية على المستويين المحلي والدولي، وقدم نبذة عن الواقع المروري في دولة الإمارات خلال العام الماضي.

وتم خلال الاجتماع اعتماد الميزانية المالية للعام الماضي ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتكثيف التوعية المرورية ومجالات التدريب وتفاعل الجمعية مع قانون السير والمرور المعدل وجهودها في توعية مستخدمي الطريق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"