عادي

هيئة الثقافة والفنون في دبي تعزز فريقها الإداري بخبراء عالميين

02:38 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي امس تعزيز فريقها الإداري بتعيين ميشيل شيندهيلم مديراً للثقافة، وسكوت ديسمارايس مديراً للاستراتيجية وتطوير الأعمال. وتهدف الهيئة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشهر الماضي إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي يسهم في تشكيل وتطوير المناخ الثقافي والتراثي في المنطقة والعالم في القرن الحادي والعشرين، والعمل على دعم النهضة الثقافية والتراثية وتفعيل أنشطتها ضمن بنية تحتية متكاملة.

وقال الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في هيئة الثقافة والفنون: يمتلك كل من شيندهيلم وديسمارايس خبرة كبيرة، ومعرفة عميقة في القطاع الثقافي اكتسباها خلال عملهما في مختلف أنحاء العالم. ويسعدنا انضمام أصحاب هذه الخبرات المتميزة إلى الهيئة، لا سيما وأنه قد سبق لنا أن عملنا معهما عن كثب. ونحن على ثقة تامة من أن هذه الخطوة ستسهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة والفنون.

ولدى شيندهيلم، المستشار الثقافي والكاتب والخبير المسرحي، خبرة تمتد لأكثر من 18 عاماً في إدارة عدد من الشركات المسرحية المرموقة في أوروبا. وعمل خلال الفترة 2005-2007 رئيساً تنفيذياً لدار شتيفتونغ للأوبرا في برلين، إحدى أكبر دور الأوبرا في العالم. كما تولى منصب الرئيس التنفيذي لمسرح بازل لمدة 10 سنوات، أشرف خلالها على عمليات الإنتاج المشترك وتنظيم العروض الجوالة للمسرح في كل أنحاء العالم.

وقال شيندهيلم بمناسبة تعيينه: لا شك أن الانتقال للعمل في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد نمواً متسارعاً وتطوراً كبيراً يشكل تحدياً كبيراً أتطلع إلى مواجهته بالتعاون مع الخبرات الثقافية المتميزة التي تحتضنها دبي، المدينة الأسرع نمواً في العالم. وسوف أضع خبرتي في خدمة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وأنا على ثقة تامة من أن عملي هنا سوف يتيح لي اكتساب مزيد من المهارات في استراتيجيات الفن والإدارة في الأسواق الناشئة.

ويتمتع سكوت ديسمارايس بخبرة طويلة في مجال استراتيجيات الثقافة، حيث عمل استشارياً في عدد من الشركات العالمية والحكومات والمؤسسات الثقافية الرائدة في مدن عالمية مثل باريس ولندن وبوينس أيرس والعديد غيرها.

وقال ديسمارايس: تمثل دبي حالة فريدة من نوعها من حيث الشغف والقدرة على تطبيق مشاريع وبرامج مهمة في إطار تعزيز بنيتها التحتية بشكل سريع ومتكامل، متفوقةً في ذلك على العديد من المدن والأسواق التي سبق لي أن عملت فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"