عادي
ابن سليم يلتقي الرئيس النيجيري

"دبي العالمية" تبحث تطوير "مدن أعمال" متخصصة في نيجيريا

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين

أجرى رئيس دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليّم، محادثات في العاصمة النيجيرية أبوجا مع الرئيس النيجيري عمر موسى يارآدوا، تطرقت أساسا إلى تطوير الموانئ وأعمال التعدين والطاقة والمدن في ذلك البلد الإفريقي .

يقوم ابن سليّم حاليا بصحبة عدد من كبار مسؤولي دبي العالمية بجولة في غرب إفريقيا تهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار في تلك المنطقة من القارة السمراء .

وقد سلط ابن سليّم الضوء خلال مباحثاته مع الرئيس النيجيري على تنوع أنشطة دبي العالمية، مبديا مدى اهتمامه بما تحويه نيجيريا من موارد طبيعية غير مستغلة مع التركيز بشكل خاص على المعادن والتعدين بالإضافة إلى تطوير مدن جديدة وفنادق ومنتجعات في وسط المدن القائمة . كما تناولت المحادثات أيضا فرص الاستثمار في توسيع ميناء جديد في لاغوس ومعمل أسمدة ومشاريع في قطاع الطاقة، إلى جانب تخطيط وتطوير مدن خاصة (مدن أعمال) في نيجيريا .

وقال ابن سليّم تعتبر نيجيريا من الناحية التاريخية شريكا تجاريا أساسيا لدبي، ولا يقتصر غرض زيارتنا على ترسيخ هذه الروابط بل يتعدى ذلك إلى تحديد الطرق والفرص الكفيلة بتعزيزها لما فيه مصلحة الجانبين .

وأضاف: لقد رحب الرئيس يارآدوا باستثمارات دبي العالمية في بلاده وأعرب عن رغبته في ترسيخ وتقوية الروابط الاقتصادية مع دبي على شكل شراكات ومشاريع مشتركة في مختلف الميادين .

وتابع: وتمثل نيجيريا وجهة بالغة الأهمية بالنسبة لدبي العالمية وهي دولة أساسية في خططنا الشاملة للقارة الإفريقية، حيث نعتزم أن نستثمر ما يربو على 5 .1 مليار دولار (5،5 مليار درهم) خلال السنوات القليلة القادمة . وقد أطلقنا فعلا عددا من المشاريع الكبيرة في بعض الدول الإفريقية ونتطلع إلى المزيد .

كما اجتمع مسؤولو دبي العالمية بعدد من الوزراء النيجيريين حيث ناقشوا خططا لاستثمارات في الموانئ وإمكانية إقامة قواعد لوجستية متخصصة في نيجيريا .

وناقش سعيد أحمد سعيد، المدير التنفيذي - ليمتلس خططا بخصوص الحي الرئيسي الجديد في العاصمة أبوجا، بالإضافة إلى مشاريع تطوير عقارية مختلفة على صعيد البلاد التي يبلغ تعداد سكانها 141 مليون نسمة . وتطرقت المحادثات أيضا إلى إقامة مدن أعمال متخصصة في البلاد، حيث أوضح سعيد الكيفية التي تستطيع بها دبي العالمية إضافة القيمة في التخطيط للمستقبل، وذلك أثناء اجتماع عقده الوفد مع نائب الرئيس النيجيري والوزراء المعنيين .

وسيتوجه وفد من الخبراء في ليمتلس إلى أبوجا الشهر القادم لتقييم الفرص المتوفرة في نيجيريا والانتهاء من إعداد مختلف نواحي التخطيط الرئيسي وصفقات التطوير .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"