عادي

شرق وغرب

03:53 صباحا
قراءة دقيقتين

* قتل شرطي بالرصاص في كباردينو بالكاريا، وجرح ضابط في الاستخبارات الروسية في انفجار سيارته في داغستان، وهاتان الجمهوريتان تقعان في القوقاز الروسي المضطرب . وذكرت وكالة إيتار تاس أن الشرطي كان في مكتبه في نالتشيك عاصمة كباردينو بالكاريا عندما قتله بالرصاص، مساء الأحد، شخص لم تعرف هويته . ونقل اللفتنانت كولونيل في الاستخبارات سعيد محمدوف إلى المستشفى، إثرإصابته بجروح في انفجار سيارته التي جرى تلغيمها في كارابوداخكنت في داغستان .(أ .ف .ب)

* أدى وباء الكوليرا إلى وفاة 1250 شخصاً في هايتي منذ بدء تفشيه في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب حصيلة جديدة أوردتها وزارة الصحة الهايتية، أي بزيادة 64 وفاة عن الحصيلة السابقة التي تم الإعلان عنها الجمعة . وبحسب هذه المعطيات فقد تم إدخال 20 ألفاً و687 شخصاً إلى المستشفيات للمعالجة منذ بدء الوباء، كما سجلت 52 ألفاً و715 حالة عدوى . وتتركز أكثر من نصف حالات الإصابة بالكوليرا والوفيات في منطقة ارتيبونيت شمال هايتي حيث انطلق الوباء . (د .ب .أ)

* تدرس اليابان مضاعفة عدد أفراد قواتها البرية المنتشرة في الجزر الواقعة جنوب غرب البلاد بالقرب من الصين وتايوان، إلى أربعة آلاف جندي بسبب تصاعد الأنشطة البحرية الصينية . ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مصادر دفاعية قولها، إن القوات الجديدة سيجرى نشرها بالقرب من سلسلة من الجزر التي تمتد من جزيرة كاجوشيما في الطرف الجنوبي من اليابان حتى جزيرة أوكيناوا بالقرب من تايوان . وتعزز الصين أنشطتها البحرية في المنطقة .(د .ب .أ)

* صرح مسؤولون في هونغ كونغ، أمس الاثنين، إن الاختبارات أوضحت أنه لا يوجد تفش لمرض إنفلونزا الطيور في المدينة، حيث إن أول مريضة بالفيروس منذ سبعة أعوام خرجت من دائرة الخطر . وقال وزير الصحة يورك تشو إن السيدة التي أصيبت بفيروس إتش 5 إن 1 في مطلع الشهر بعدما عادت من إجازة قضتها في الصين حالتها الآن مستقرة .(د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"