عادي

شرق وغرب

04:10 صباحا
قراءة دقيقتين

* وقع وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل ونظيره المالي والجنرال كافو غونا كوني، أمس الأربعاء، في نواكشوط على محضر أعمال اللجنة الموريتانية المالية المكلفة ترسيم الحدود، الذي تضمن ترسيم الحدود البرية بين البلدين ووضع علامات في مناطق شاسعة تمتد على طول 2400 كلم، هي الحدود بين البلدين . وأكد الطرفان أهمية الشق الأمني والتنسيق بهذا الخصوص وتفعيل عمل لجان الأمن والمخابرات والدرك والجمارك لمحاربة الإرهاب والجريمة عبر الحدود والمخدرات والهجرة غير القانونية .(د .ب .أ)

* أكد رئيسا الحكومتين الليبية والأوكرانية أن بلديهما اتفقا على حل كافة المشكلات العالقة بينهما التي كانت تؤثر في سير العلاقات القائمة بين طرابلس وكييف . وفيما لم يوضح رئيس الحكومة الليبية البغدادي المحمودي في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الأوكراني نيكولا ازاروف ليل الثلاثاء بطرابلس طبيعة تلك المشكلات، أرجع ازاروف السبب إلى مراحل التحول التي مرت بها بلاده خلال الفترة الماضية . (يو .بي .آي)

* قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في هايتي، نيجل فيشر إن وباء الكوليرا ينتشر في الجزيرة الكاريبية بشكل أسرع من المتوقع، وأشار إلى أن عجزاً حاداً في عدد الأطباء المدربين والعاملين في مجال الرعاية الصحية يحول دون الاستجابة بشكل كاف لانتشار الوباء . وقالت وزارة الصحة في هايتي إن عدد الوفيات جراء انتشار وباء الكوليرا تقدر بحوالي 1344 حالة، بالإضافة إلى أكثر من 23 ألف حالة إصابة بالوباء منذ ظهوره في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي . (د .ب .أ)

* أدت الفيضانات التي تجتاح تايلاند منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى مقتل 244 شخصاً في أسوأ كارثة فيضانات تشهدها البلاد منذ عقود . وقالت وزارة التحكم في الكوارث والحؤول دون وقوعها إن 166 شخصاً قتلوا في شمالي وشمال شرقي وشرقي ووسط البلاد، فيما لقي 78 آخرون مصرعهم في الجنوب . وتستمر الفيضانات في اجتياح 27 مقاطعة في البلاد فيما عادت الحياة الطبيعية إلى 11 مقاطعة . ولحقت الأضرار بنحو 3 آلاف مؤسسة تجارية و250 ألف عامل و300 مدرسة . (يو .بي .آي)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"