عادي

عواصم

03:56 صباحا
قراءة دقيقتين

كانبيرا:

أعلنت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد امس الاثنين أن 48 شخصاً هم في عداد المتوفين بعد غرق سفينة كانت تنقل مهاجرين عراقيين وإيرانيين قرب جزيرة كريسماس الأسترالية . وقالت لن نعلم يوماً ربما العدد المحدد للضحايا، لكن بحسب المعلومات التي بحوزتنا، كان هناك 90 شخصا على الأقل على متن السفينة . وكانت الحكومة الاسترالية أشارت الجمعة إلى أن 42 شخصاً تم انقاذهم من السفينة . واضافت هذا يعني أن نحو 18 شخصا مفقودون، إضافة إلى الأشخاص الثلاثين الذين انتشلت جثثهم في الأيام الماضية . (أ .ف .ب)

بورت اوبرنس:

أودى وباء الكوليرا في هايتي بحياة 5352 شخصاً منذ ظهوره منتصف أكتوبر/تشرين الأول، فيما تم تسجيل نحو 115 ألف اصابة، وذلك بحسب حصيلة جديدة اعلنتها وزارة الصحة الهايتية . ولا تزال محافظة ارتيبونيت شمال الجزيرة أكثر المناطق تضررا مع 807 حالات وفاة فيما توفي 235 شخصاً في العاصمة بورت أو برنس، حيث يعيش آلاف المنكوبين في ظروف رديئة جداً منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 12 يناير/ كانون الثاني . (أ .ف .ب)

كمبالا:

أعلن قائد الشرطة الأوغندية الجنرال كالي كايهورا أن أجهزة الاستخبارات الوطنية رصدت معلومات ذات مصداقية حول خلايا اسلامية تعد لارتكاب اعتداءات في البلاد مع اقتراب أعياد نهاية السنة . وأشار إلى تنظيم القاعدة وحركة الشباب (الصومالية) والقوات الديمقراطية الحليفة (المتمردة في غرب البلاد) . أضاف سنعلن حالات استنفار أمنية كي يكون الناس على علم بتلك المخاطر خلال الأعياد . (أ .ف .ب)

تاناناريف:

حددت الحكومة في مدغشقر يوم 16 مارس/آذار المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانية . وستكون هذه أول انتخابات برلمانية تعقد في البلاد منذ أن تولى الرئيس أندري راجولينا مقاليد الرئاسة بعد الانقلاب في مارس/آذار 2009 . كما تحدد إجراء الانتخابات الرئاسية في الرابع من مايو/ أيار المقبل . وتعهدت لجنة الانتخابات الوطنية المستقلة بتحديث السجلات قبل الانتخابات . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"