عادي

حملة التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال تواصل برامجها في باكستان

04:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تتواصل برامج حملة تطعيم 20 ألف طفل ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال في إقليم خيبر بختونخوا في جمهورية باكستان الإسلامية، والتي أطلقت يوم 17 من سبتمبر/أيلول الجاري، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأكدت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان في بيان لها الإقبال الكبير الذي تشهده الحملة لليوم الثالث على التوالي من أهالي وسكان المناطق على مراكز التطعيم .

وأشارت إدارة المشروع إلى أن الحملة التي خصصت لتطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة و شلل الأطفال حظيت باهتمام واسع من جميع الجهات الحكومية في الإقليم، وتم التنسيق مع مختلف المستشفيات والعيادات والمدارس للإعلان عن الحملة وتشجيع أولياء الأمور، وتوعيتهم بأهمية تطعيم أبنائهم ضد هذه الأمراض الخطيرة .

وأوضح بيان إدارة المشروع الإماراتي أن المراكز الصحية التي تم تخصيصها لتنفيذ الحملة استقبلت أعداداً كبيرة من الأطفال وطلاب المدارس الذين خضعوا للتطعيم بإشراف كوادر طبية متخصصة من الأطباء والممرضين .

من جانبهم، ثمّن أهالي وسكان إقليم خيبر بختونخوا هذه المبادرة الإنسانية وقدموا الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على توفير الرعاية الصحية لأبنائهم، ودعم سموهما ومساعدتهما للشعب الباكستاني في جميع المجالات، مؤكدين حرصهم على الاستفادة من هذه الحملة لتطعيم أطفالهم، خاصة أنها جاءت كمساعدة من دولة عربية مسلمة وصديقة . (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"