عادي

تدفق "أعداد كبيرة" من لاجئي نيجيريا إلى الكاميرون

04:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن مسؤول قبلي في كولوفاتا في شمال الكاميرون أن هذه المنطقة الحدودية مع نيجيريا شهدت تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين من نيجيريا منذ بدأ الجيش في هذا البلد هجومه على متمردي حركة بوكو حرام الإسلامية .

وقال سلطان إقليم كولوفاتا سيني بكار الأمين لفرانس برس إن الهجوم العسكري الذي يشنه الجيش في شمال نيجيريا منذ نحو عشرة أيام أدى إلى تدفق أعداد كبيرة من الناس إلى بعض قرى الإقليم . وأضاف أن أغلبية هؤلاء هم كاميرونيون يقيمون منذ سنوات عديدة في نيجيريا . وأوضح انه على سبيل المثال فقد وصلت في الاسبوع الماضي إلى بلدة غانسي شاحنة على متنها مئة شخص . وعندما جرى التحقق من أوراقهم الثبوتية تبين أن 80 منهم على الأقل هم كاميرونيون والبقية نيجيريون .

وأعربت مسؤولة الصحة في الاقليم ايلين اينتيرز عن قلقها الشديد من هذا النزوح ولا سيما أن اللاجئين يرفضون إخضاع أطفالهم لحملة التلقيح ضد شلل الأطفال التي بدأت الجمعة في الاقليم، مؤكدة أنه في ولاية بورنو النيجيرية المجاورة تم تسجيل ثماني إصابات بهذا الوباء، كما تم رصد إصابة بالحصبة لدى طفل من القادمين من ولاية كانو في شمال نيجيريا . وأشارت إلى أن السلطات تخشى أيضاً من تفشي الكوليرا في صفوف اللاجئين بالنظر إلى عدم توفر متطلبات النظافة . (أ .ف .ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"