عادي

وفاة اردنيين بـ “كورونا” وإنفلونزا الخنازير وإصابة في مصر

05:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت السلطات الأردنية، أمس، حالة الطوارئ عقب وفاة مصابين اثنين بفيروسي كورونا وإنفلونزا الخنازير الأسبوع الماضي، فيما أعلنت السلطات الصحية المصرية إصابة سيدة بإنفلونزا الخنازير في محافظة كفر الشيخ .
وقال مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الأردنية بسام حجاوي في تصريح صحفي، أمس، إن فيروسي كورونا وإنفلونزا الخنازير أصبحا منتشرين في البيئة الأردنية، مشيراً إلى حالتي الوفاة لرجلين واحدة بكورونا والثانية بإنفلونزا الخنازير .
وفي السياق، أصيبت سيدة في العقد الخامس من العمر في محافظة كفر الشيخ الساحلية المصرية بأعراض مرض إنفلونزا الخنازير، لترتفع حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس في المحافظة إلى أربع حالات .
وقال مصدر طبي إنه تم نقل سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً بسيارة إسعاف خاصة إلى مستشفى كفر الشيخ العام، بعد أن بدت عليها جميع أعراض الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير . وأشارت إلى أنه بإصابة السيدة بالأعراض، يرتفع عدد حالات الاشتباه بالإصابة في محافظة كفر الشيخ إلى أربع حالات .
وتتضارب الإحصائيات عن عدد المصابين بفيروس إتش 1 إن 1 المعروف بإنفلونزا الخنازير في مصر، حيث اعتبرت وزارة الصحة أن الإصابات لا تشكل ظاهرة غير طبيعية ولكنها تعادل عدد الإصابات في أي مكان من العالم . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"