عادي

حوادث وقضايا

03:40 صباحا
قراءة 5 دقائق
يمثلون خطراً وإزعاجاً لأفراد المجتمع

ضبط 596 مخالفاً في الشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري

الشارقة - عصام همام:
تمكنت أجهزة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الشارقة من ضبط 596 مخالفاً خلال الربع الأول من العام الجاري 2014 ممن يمثلون مصدراً خطراً وإزعاجاً لأفراد المجتمع من خلال ممارساتهم ومزاولتهم لأنشطة غير مشروعة، ومخالفاتهم التي تم ضبطها تنوعت لتشمل مخالفي قوانين تنظيم دخول وإقامة الأجانب والهروب من الكفيل، ومزاولة الأعمال غير القانونية، والعودة بعد الإبعاد، والتسول، ومخالفة القوانين، والأوامر السامية، وغيرها من المخالفات والأنشطة غير المشروعة .
وقال العقيد جهاد سعيد ساحوه مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، إن حملات ضبط المخالفين مستمرة في إطار الحملة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة للحد من الأنشطة والأعمال غير المشروعة، ولتحقيق الغاية في الوصول إلى الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع أفراد ومؤسسات المجتمع، والمحافظة على المظهر الحضاري للإمارة، مشيراً إلى أن الحملات تستهدف الأماكن التي تشهد تمركزاً للمخالفين لضبطهم بعد توسعهم في مزاولة المهن غير المشروعة .
وأوضح أن هذه الفئة من الأشخاص المخالفين لا تنحصر هويتهم في جنسية واحدة بل تتعدد جنسياتهم بين البنغالية والباكستانية والإثيوبية والنيجرية والإندونيسية، والهندية، وغيرها من الجنسيات، وتتنوع أنشطتهم ومخالفاتهم غير المشروعة في مناطق مختلفة بإمارة الشارقة، وتستهدف الحملات الأماكن التي تشهد تمركزاً للمخالفين وضبطهم بعد تنوع مخالفاتهم وتوسع مهنهم غير المشروعة التي من شأنها تشويه صورة الإمارة جراء تلك الممارسات السلبية، وبعد التدقيق على من يتم ضبطهم يتبين تنوع مخالفاتهم وتعدد فئاتها فمنهم المتسلل والمخالف لقوانين البلاد ومنهم المطلوب لجهات أمنية والهارب من الكفيل، وأصحاب المهن غير المشروعة كالباعة المتجولين والمتسولين وبائعي الأرصدة الهاتفية إضافة للساعين في الكسب غير المشروع من خلال المراهنات ولعب القمار، وتقوم إدارة التحريات والمباحث الجنائية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المضبوطين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، لافتاً إلى أن أعداداً كبيرة من المخالفين الذين تم ضبطهم يتخذون من بعض المباني المهجورة والمواقع تحت الإنشاء والورش والمنشآت المعطلة وبعض مساكن العمال غير المستغلة مواقع لإيوائهم والانطلاق منها لارتكاب المخالفات والجرائم بكل أنواعها، والتي تشكل تهديداً لأمن المجتمع وسلامة أفراده .
ودعا العقيد ساحوه أفراد الجمهور إلى التعاون مع الجهات الأمنية من خلال الإبلاغ عن هذه الأنشطة والأعمال المنافية للقانون وعدم التعامل مع المخالفين بأي صورة من الصور، ما يعرضهم للمساءلة القانونية، وطالبتهم بالإدلاء بما يتوفر لديهم من معلومات عند الاشتباه بمثل هذه الأعمال من خلال الاتصال الآمن عبر خدمة "نجيد" التي تتيح الحرية الكاملة لأفراد الجمهور للتواصل مع الشرطة والمشاركة في منع وقوع الجريمة .

1.4 مليون درهم حصيلة 4 جرائم سرقة في دبي

دبي- طارق زياد:
كشفت النيابة العامة في دبي، أن 10 رجال وامرأتين نفذوا 4 جرائم سرقة، كانت حصيلتها مليوناً و453 ألفاً و340 درهماً، مستخدمين أساليب السطو، والتهديد، والاعتداء على الضحايا .
وأحالت النيابة، المتهمين، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، مطالبة بإنزال أقصى عقوبة بحقهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة السجن المشدد .
وذكرت النيابة العامة في القضية الأولى، أن خادمة آسيوية، سرقت مجوهرات وألماساً من منزل مديرة تعمل لديها، قيمتها 400 ألف درهم، مشيرة إلى أن الخادمة تغيبت في يوم الجريمة عن المنزل، فاتصلت المديرة بها، إلا أن هاتفها كان خارج نطاق التغطية .
وأوضحت النيابة أن المديرة تفقدت منقولات المنزل لتكتشف أن الخادمة سرقت مجوهراتها التي كانت تخفيها في صندوق داخل خزانتها، فأبلغت الشرطة على الفور .
وأقرت الخادمة في إفادتها بتحقيقات النيابة العامة أنها استغلت خروج المديرة من المنزل، وتوجهت إلى غرفة نومها، ثم سرقت المجوهرات ولاذت بالفرار، مبينة أنها توجهت إلى شركة شحن، وقامت بإرسال جزء من المسروقات إلى موطنها، وبعضها الآخر احتفظت به في مقر سكنها إلى أن ضبطتها الشرطة .
وفي القضية الثانية، اتهمت النيابة 4 رجال وامرأة أمام محكمة الجنايات، بسرقة 853 ألفاً و340 درهماً من بائع في الطريق العام بعد الاعتداء عليه بالضرب بوساطة أيديهم، وأداة حادة .
وقال البائع في إفادته بتحقيقات النيابة العامة إنه كان موجوداً في بناية ينتظر المصعد، فحضر إليه اثنان من المتهمين، وقاما بالاعتداء عليه بالضرب، وسرقا حقيبة المال، فيما لعب الآخرون دور المراقبة . وأكدت النيابة، في القضية الثالثة، أن عاطلين عن العمل سرقا 50 ألف درهم من بقالة في منطقة المزهر الأولى في دبي، بعد أن قاما بقص القفل الحديدي بوساطة منشار، مشيرة إلى أن المتهمين سطوا على البقالة في ساعة متأخرة من الليل .
وأشارت إلى أن الشرطة استطاعت إلقاء القبض عليهما، بعد تلقيها معلومات تفيد تورطهما في الجريمة، مبينةً أن الشرطة عثرت عليهما في مقر سكنهما، وأنهما أقرا بتفاصيل الجريمة، وتفاصيل التخطيط لارتكابها .
وفي القضية الرابعة، أكدت النيابة العامة أن 3 آسيويين، تمكنوا برفقة آخرين هاربين، من سرقة 150 ألف درهم عائدة إلى بائع سمك بعد تهديده بسكين، مشيرة إلى أن البائع كان متجهاً لشراء كمية من الأسماك يوم الواقعة .
وذكر البائع في إفادته بتحقيقات النيابة العامة أنه صعد إلى السيارة، وقبيل تشغيلها فوجئ بشخص مُلثم يفتح الباب، ويضع سكيناً على عنقه، فيما قام آخر بتفتيشه وسرقة المال، مبيناً أنه لم يُبدِ أية مقاومة خوفاً من تعرضه للقتل .

وفاة و5 إصابات لمسعفين من منتسبي "الداخلية" بكورونا

أبوظبي- "الخليج":
كشفت وزارة الداخلية عن وفاة أحد مسعفيها، وإصابة 5 آخرين (فلبينيين) من منتسبي قسم الإسعاف في مدينة العين، بالعدوى بفيروس كورونا، خلال الكشف وإجراء الفحوص الطبية الدورية عليهم .
وذكرت الوزارة في بيان لها أنها اتخذت الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة؛ بوضعهم في الحجر الصحي، وتواصلت الوزارة مع الأشخاص الذين تم إسعافهم من أفراد المجتمع في الفترة الماضية للاطمئنان إليهم احترازياً .
واكدت الوزارة حرصها المستمر على مبدأ الشفافية في كشف الأخبار التي تدخل في إطار اهتمام المجتمع وتتعلق بأمنه وسلامته .

القبض على 5 أشخاص يبيعون مكالمات من دون ترخيص

الشارقة- "الخليج":
تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من ضبط 5 أشخاص من جنسيات عربية وآسيوية في قضايا منفصلة، بعد قيامهم بسرقة المكالمات الدولية بطرق غير قانونية وذلك باستخدام أجهزة لاسلكية وبرامج خاصة أعدت خصيصاً لهذا الغرض ومن ثم بيعها على الراغبين بإجراء مكالمات دولية مقابل أسعار زهيدة جداً، وذلك في مقر إقاماتهم في عدة مناطق تابعة لإمارة الشارقة .
وتعود التفاصيل، إلى ورود معلومات تفيد بقيام 5 أشخاص من جنسيات عربية وآسيوية باستقبال الراغبين بإجراء مكالمات دولية في مقر إقامتهم كل على حدة ومن ثم بيعها لهم بأسعار زهيدة جداً من دون حصولهم على التراخيص اللازمة من هيئة تنظيم الاتصالات التي تجيز لهم مزاولة هذا النشاط .
تم تشكيل فريق أمني من قبل أجهزة التحريات والمباحث الجنائية للوقوف على صحة المعلومات الواردة، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات واستيفاء الإجراءات القانونية، تم دهم مقار إقامتهم والقبض عليهم وهم في حالة تلبس .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"