عادي

وفاة أجنبي و4 إصابات جديدة بـ ”كورونا” في السعودية

05:10 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس، عن وفاة شخص أجنبي في مدينة جدة وتسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ليرتفع عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس في المملكة إلى 194 شخصاً .
وأشارت الوزارة في بيانها إلى "وفاة مقيم يبلغ من العمر 70 سنة"، ليرتفع بذلك عدد الذين توفوا بالمرض في المملكة والذي ظهر في 2012 إلى 69 شخصاً .
وبين المصابين الجدد امرأتان ورجلان في جدة، ثاني مدن البلاد التي يثير انتشار الفيروس فيها مخاوف أدت إلى إغلاق قسم الطوارئ في أكبر مستشفى حكومي في المدينة الأسبوع الماضي . وقام وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة بزيارة عدد من مستشفيات جدة للاطمئنان على الإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس لطمأنة السكان . وقال مجلس الوزراء خلال جلسته أمس، إنه اطلع على تقرير قدمه وزير الصحة عن وضع فيروس كورونا عقب زيارته المستشفيات "والجهود التي تقوم بها الوزارة بهذا الخصوص، واطمأن على الوضع الصحي بشكل عام ووضع محافظة جدة" . وفي وقت سابق أمس، أكد وزير الصحة السعودي في تصريح أن من السابق لأوانه الإقرار بوجود علاقة مباشرة بين الإبل وفيروس كورونا، خلافاً لما أكدته دراسة علمية . وفي تصريح لصحيفة "مكة" اليومية، قال عبدالله الربيعة: "يجب عدم الحكم والاستعجال بأن الإبل سبب انتقال فيروس كورونا" . وأضاف أن "المستشفيات السعودية لم تستقبل أي حالة لمخالطين بها" . وكشف الوزير السعودي أن "دراسات قامت بالبعض منها وزارة الصحة السعودية، استنتجت أن في الإبل أجساماً مضادة للفيروس، إلا أنه لم تصدر إجراءات احترازية تجاه الإبل من المنظمات الدولية" لتجنب الاختلاط بهذه الحيوانات . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"