عادي

الحصبة تقتل 112 طفلاً فيتنامياً . . وماليزيا تعزل 15 شخصاً خشية “كورونا”

04:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ذكر تقرير إخباري، أمس، أن 112 طفلاً على الأقل، لقوا حتفهم هذا العام جراء تفشي مرض الحصبة في فيتنام . وأفاد موقع "تيوترينيوز" أن حالات الإصابة بالحصبة هذا العام وصلت إلى 8500 حالة، وفقاً لتقرير أصدرته وزارة الصحة في وقت متأخر مساء الخميس، وفي 87% من حالات الإصابة لم يتلق الأطفال التطعيم، أو حالة التطعيم غير واضحة .
وأفاد التقرير أن المستشفيات تعاني زيادة حالات الإصابة، وأن كثيراً من الآباء والأمهات تملّكهم القلق فأحضروا أطفالاً أصحاء، وهو ما من شأنه أن يساعد على اتساع بقعة الإصابة .
من جهتها، قالت السلطات الصحية في ماليزيا إن البلاد عزلت 15 شخصاً كانوا على اتصال برجل توفي جراء الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) .
وقال وزير الصحة إس سوبرامانيام إنه جرى عزل 15 شخصاً في ولاية جوهور الجنوبية حيث عاش الضحية، وإن السلطات الصحية تراقب حالتهم عن كثب، وأوضح أن المريض الذي توفي كان وصل إلى ماليزيا في 29 مارس/آذار، بعد أداء العمرة، وفي يومي الثامن والتاسع من إبريل/نيسان، بدأ يعاني حمى وسعالاً وصعوبة في التنفس، فنقل إلى المستشفى بعد يوم، لكنه توفي، وأضاف "أظهرت الفحوص أن سبب الوفاة التهاب رئوي حاد ناجم عن الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا)"، وتابع أن مسؤولي قطاع الصحة يبحثون عن الأشخاص الذين كانوا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية من جدة إلى اسطنبول ثم إلى كوالالمبور في 29 مارس/آذار ليخضعوا لفحص طبي . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"