عادي

272 إصابة بـ”كورونا” ووزير الصحة المكلف في السعودية يتعهد بالتزام الشفافية

04:42 صباحا
قراءة دقيقتين
تعهد وزير الصحة السعودي المكلف عادل الفقيه بالشفافية مع المجتمع والإعلام بعد تكاثر الإصابات بفيروس "كورونا" الذي أودى بحياة 81 شخصاً، فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية في آخر حصيلة لها، إصابة 11 شخصاً إضافياً بالفيروس بينهم فتاة في الثالثة عشرة من العمر، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 272 شخصاً .
وتأتي تصريحات الفقيه التي أطلقها عبر "تويتر" بعد تسلمه هذه الوزارة الحساسة خلفاً لعبدالله الربيعة الذي أعفي، الاثنين الماضي، من منصبه في خضم انتشار موجة من الخوف بسبب الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية .
وقال عادل فقيه عبر حسابه الشخصي: "أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تكليفي بتولي مهام وزير الصحة، شاكراً لمقامه الكريم ثقته الغالية، ومؤكداً حرصي على بذل كل ما أستطيع لأكون محلاً لهذه الثقة وأهلاً لحسن ظنه" .
وأضاف: "قد عدت قبل قليل من زيارة لمستشفى الملك فهد بجدة لتفقد حالات الإصابة بفيروس كورونا شملت عدداً من المرضى بمن فيهم زملاء من منسوبي وزارة الصحة والمواطنين، واستمعت لإيجاز من الفريق الطبي المشرف على علاج الحالات ولمن زرتهم من المصابين . ولقد سرني أن بعض المصابين تماثل للشفاء، ولله الحمد، وإن كانت هناك عدة حالات أخرى حرجة لا تزال تخضع للعلاج والمتابعة بشكل متواصل" . وأكد الفقيه التزامه "بالتواصل الدائم مع المجتمع وإحاطته بنتائج المتابعة والمراجعة التي تعمل عليها وزارة الصحة في الوقت الراهن" . كما أكد التزامه "بمبدأ الشفافية والإفصاح مع وسائل الإعلام وكافة أفراد المجتمع، وتوفير إمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت المناسب بيسر وسهولة" . (أ .ف .ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"