عادي
تستضيف اجتماعات ل “الصحة العالمية” اليوم

تونس تؤكد استعدادها أمنياً ولوجستياً للانتخابات

04:53 صباحا
قراءة دقيقتين
أكد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة استكمال الاستعدادات الأمنية واللوجستية لإتمام الانتخابات المقبلة في تونس وحث مختلف الأطراف المعنية على ملازمة اليقظة الدائمة تحسباً لأي إشكال يمكن أن يطرأ، في جانب آخر تستضيف تونس اليوم الاحد اجتماعات الدورة الحادية والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة 22 دولة، بينما أكد محمد الصالح بن عمار وزير الصحة التونسي أنه لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس "إيبولا" في تونس .
وأعرب جمعة خلال اجتماع عقده أمس السبت مع مسؤولي الداخلية التونسية حضره وزير الداخلية لطفي بن جدو عن تفاؤله بالنجاح أمنيًا في إتمام الانتخابات .
وأوضح وزير الداخلية التونسي من جانبه أن لجنة الاستعلام أوشكت على استكمال المراحل الأخيرة من مهامها لحماية الهيئات الفرعية والهيئة المركزية للانتخابات ومراكز الاقتراع ومراكز التجميع والفرز والمسالك المؤدية لها .
إلى جانب ذلك تبدأ بتونس العاصمة اليوم الاحد اجتماعات الدورة الحادية والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة 22 دولة، وتبحث الاجتماعات التي تستمر أربعة أيام موضوعات عدة من بينها استئصال شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ وبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية والاستراتيجية الإقليمية لمجابهة فيروس العوز المناعي البشري .
كما تناقش موضوعات تتصل بالأمن الصحي العالمي وتنفيذ الإعلان السياسي للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتقوية النظم الصحية وتعزيز نظم المعلومات الصحية .
في جانب آخر أكد محمد الصالح بن عمار وزير الصحة التونسي أنه لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس "إيبولا" في تونس، مشيراً إلى أنه تم تعزيز جهود التصدي لهذا الفيروس عبر تكوين لجنة من 14 وزارة تجتمع أسبوعياً لتنسيق التحرك واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية دون إثارة الهلع بين المواطنين .
وقال وزير الصحة، في تصريح له على هامش ملتقى عقد هنا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الألم، إن الهدف من إحداث هذه اللجنة، هو تدعيم الجهود والإجراءات الوقائية ومنها بشكل خاص تعزيز الرقابة على مستوى المنافذ الحدودية من حيث متابعة الحالة الصحية للوافدين على تونس من البلدان التي يتفشى بها هذا الفيروس "سيراليون وليبريا ونيجيريا وغينيا" . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"