عادي
كوريا الجنوبية ترسل فريقاً طبياً لضحايا إيبولا

الفلبين تعزل جنودها العائدين من ليبيريا

04:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت كوريا الجنوبية أمس الأحد، أنها سترسل فريقاً طبياً إلى مركز لعلاج "إيبولا" تقوده بريطانيا في سيراليون، وقررت الفلبين فرض حجر صحي على جنودها العائدين من ليبيريا في حين رصدت إسبانيا 21 مليون يورو إضافية لمكافحة تفشي الفيروس القاتل .
وقالت وزارة الخارجية الكورية إن مجموعة مكونة من أطباء متطوعين وممرضات وضباط بالجيش، سيجرى إرسالها إلى مركز علاج "إيبولا" الذي مازال تحت الإنشاء في مدينة فريتاون عاصمة سيراليون، وكانت سيول تعهدت بتقديم مبلغ 6 .5 مليون دولار أمريكي لدعم مكافحة "إيبولا" .
وأعلن الجيش الفلبيني أن فريقاً يضم أكثر من مئة فلبيني من قوات حفظ السلام في ليبيريا أظهرت الفحوص خلوهم من فيروس إيبولا، ومع ذلك سوف يواجهون العزل الطبي لمدة 21 يوماً لدى عودتهم إلى بلادهم هذا الأسبوع .
من جهة أخرى، قررت الحكومة الأسبانية رصد 21 مليون يورو إضافية لمكافحة فيروس إيبولا في المملكة الإيبيرية وغيرها . وذكرت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية ساينز دى سانتاماريا إن هذا الإجراء يندرج في إطار تعزيز التعاون الدولي وجهود مختلف الفاعلين في مكافحة هذا المرض الذي أودى بحياة أكثر من 5000 شخص جلهم في القارة الإفريقية . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"