عادي

الأمم المتحدة تمدد عمل بعثة مكافحة “إيبولا” في مالي

05:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قالت الأمم المتحدة إنها قررت تمديد عمل البعثة الأممية الطارئة لمكافحة فيروس إيبولا في مالي، في الوقت الذي حذرت فيه منظمة الصحة العالمية في جنيف من أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى إيبولا بلغ 15351 شخصاً في ثماني دول بالعالم .
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن انتشار إيبولا في مالي يعد "سبباً للقلق العميق" وأصدر توجيهات لبعثة الأمم المتحدة الطارئة لمكافحة الإيبولا في مالي لتنفيذ عمليات بشكل عاجل في هذا البلد . وأضاف أن "اتخاذ إجراء وطني حاسم بدعم دولي اليوم سيساعد على وقف انتشار الوباء في مالي ومنع وصوله لحجم الأزمة في المستقبل" . وأشار إلى أن الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا طلب مساعدة الأمم المتحدة بعد تسجيل ست حالات وفاة بسبب الفيروس في البلاد .
وخلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، قال ديفيد نابارو، المبعوث الأممي الخاص، إن هناك حاجة إلى 5 .1 مليار دولار حتى مارس المقبل لوقف انتشار المرض .
من ناحية أخرى، أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء أحمد شادول، أن اليمن وجميع دول إقليم شرق المتوسط خالية من فيروس إيبولا . وأعلن في باريس أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، سيزور العاصمة الغانية كوناكري الأسبوع المقبل، للوقوف على جهود مكافحة الفيروس القاتل، في زيارة هي الأولى لرئيس دولة غير إفريقي لإحدى الدول الثلاث الأكثر إصابة بالمرض . وفي سويسرا، بدأت المستشفيات الجامعية في جنيف علاج طبيب كوبي أصيب بالفيروس أثناء العمل في سيراليون . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"