عادي

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (إيبولا) في مالي

04:28 صباحا
قراءة دقيقتين
أضرب فريق لدفن موتى فيروس إيبولا في مدينة كينيما وهي ثالثة أكبر مدن سيراليون عن العمل أمس الثلاثاء، احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم، وقام عمال الفريق بترك 15 جثة ناقلة للمرض في شوارع المدينة .
وفي حين أعلنت باكستان وفاة مصاب بالفيروس كان قد قدم من إحدى الدول الموبوءة، قالت السلطات في مالي إن الاختبارات أثبتت إصابات جديدة بوباء إيبولا ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض القاتل في البلاد إلى 8 أشخاص .
وأشارت السلطات المالية، في بيان إلى أن 271 شخصاً كانوا على اتصال بمن أصيبوا بهذا الفيروس يخضعون حالياً للمراقبة، ولم تقدم حكومة مالي تفاصيل بشأن حالة الإصابة الجديدة أو كيف انتقل الوباء للمصاب لكنها تأتي بعد تأكيد إصابة شخص به السبت الماضي .
في غضون ذلك يستعد الجيش الأمريكي لنقل 178 من جنوده الذين شاركوا في مهمة مكافحة الوباء في غرب إفريقيا إلى مركز حجر صحي جديد تم تأسيسه في القاعدة العسكرية الأمريكية في ألمانيا، ووضعهم تحت المراقبة لمدة ثلاثة أسابيع .
وقال متحدث عسكري إن هناك نحو 400 جندي متمركزين دائماً في القاعدة الأمريكية، مشيراً إلى أنه تم تجهيز أربع ثكنات عسكرية شاغرة لتصبح مركز حجر صحي . تجدر الإشارة إلى أنه تم بناء محطات حجر صحي مشابهة في مدينة فيتشنزا الإيطالية وكذلك في 5 مناطق بالولايات المتحدة .
وفي روما أعلن المستشفى الذي نقلت إليه أول حالة إصابة بمرض ايبولا في إيطاليا، أن الحالة الصحية للمريض مستقرة، وذلك بعد نقله من سيراليون وإيداعه وحدة العناية المركزة في روما .
وقال الطبيب إيمانويلي نيكاستري من مستشفى "سبلانزاني"، حيث كان يقرأ من تقرير طبي، إنه لدى إيداع المريض المستشفى "ظلت حالته مستقرة، وكان يقظا ومتعاونا وقادرا على المشي وعلى خدمة نفسه" . وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"