عادي
الأمم المتحدة تؤكد تسمية ولد شيخ أحمد مبعوثاً إلى اليمن

هادي يشكر السعودية ودول التحالف على تحقيق أهداف “عاصفة الحزم”

04:30 صباحا
قراءة دقيقتين
عبر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وللمملكة العربية السعودية ولجميع الأشقاء في دول التحالف على ما حققته عملية "عاصفة الحزم" من نجاح كبير في تحقيق الأهداف المرسومة لها، في الوقت الذي أكدت فيه الأمم المتحدة تسمية الدبلوماسي الموريتاني ولد شيخ أحمد مبعوثاً لها إلى اليمن وأبدى الرئيس اليمني خلال استقباله في مقر إقامته بالرياض ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف عن التقدير باسم الشعب اليمني للتحالف بقيادة السعودية على الاستجابة لمناشدته ببدء عملية "إعادة الأمل" التي يتطلع الشعب اليمني إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها .
وثمن هادي حرص خادم الحرمين الشريفين على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في أزمته وأمره بتخصيص 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن، مؤكدا أن هذا الموقف يعد امتدادا لمواقف المملكة العربية السعودية التاريخية في نصرة الشعب اليمني ودعمه .
وأكد الأمير محمد بن نايف للرئيس اليمني أن أمن السعودية وأمن اليمن كل لا يتجزأ، مشيرا الى ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين تقضي ببذل كل الجهود لمؤازرة الشعب اليمني حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره .
في الأثناء، أكدت الأمم المتحدة، أمس السبت، تسمية الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثاً أممياً جديداً إلى اليمن . وسيخلف ولد شيخ احمد المغربي جمال بن عمر، الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي، بعدما واجه انتقادات من دول خليجية لجهود الوساطة التي قام بها .
وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس الماضي مجلس الأمن الدولي بأنه يعتزم تعيين إسماعيل ولد شيخ احمد في حال لم تبد أي دولة من المجلس وأطراف الأزمة اليمنية أي معارضة .
وقالت الأمم المتحدة في بيان إن المبعوث الجديد "سيكون صلة الوصل بين دول مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي وحكومات المنطقة وشركاء آخرين" .
وفي رسالته أكد بان كي مون أن المبعوث الجديد "سيتابع خلفا لابن عمر الجهود الإقليمية والدولية التي تبذلها الأمم المتحدة" لحل النزاع .
ويتولى ولد شيخ أحمد (55 عاماً) حالياً بعثة الأمم المتحدة لمكافحة مرض إيبولا بعدما شغل عدة مناصب في الأمم المتحدة على مدى 28 عاماً لا سيما منصب المنسق الإنساني في سورية (2008-2012) واليمن (2012-2014) ثم مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا .
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"